بالفيديو .. الصبيحي: معرض الكتاب بالدار البيضاء كان وسيظل ينشر قيم الحوار والتعايش

أكد وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه أمس الاثنين، بالعاصمة الرباط، للإعلان عن برنامج المعرض الدولي للكتاب الذي سيقام بالدار البيضاء، أن معرض كان وسيظل ينشر قيم الحوار والتعايش.
وأكد الصبيحي أنه “في إطار تواصل حلقات السياسة التي يقودها جلالة الملك من أجل تعزيز العلاقات المغربية مع دول القارة الافريقية ستحتضن هذه الدورة كضيف شرف، الدول الإحدى العشر للمجموعة الاقتصادية لدول افريقيا الوسطى ومن المنتظر أن يشهد المعرض خلال برنامجه الثقافي 102 من الأنشطة الثقافية، سيشارك فيها 307 متدخلا منهم 82 أجنبيا .
وينتظر أن يبلغ زوار المعرض خلال الدورة الحالية، الذي تنطلق دورته الـ23 بمدينة الدار البيضاء ابتداء من الخميس القادم وإلى غاية الـ19 من فبراير، حوالي 350 ألف زائر، حسب ما أعلن عنه وزير الثقافة.
ويوفر المعرض لزواره أزيد من 100 ألف عنوان، و3 ملايين نسخة من الكتب، تقدم من طرف 702 عارضاً من 54 بلدا مشاركا في هذه التظاهرة.
ولفت الوزير المغربي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده لتقديم الدورة، إلى أن أبرز إضافة تعرفها الدورة 23 للمعرض تتمثل في استقبال الجائزة الدولية ابن بطوطة لأدب الرحالة، التي يمنحها سنوياً المركز العربي للأدب الجغرافي.
و سيشهد المعرض تنظيم منصة بيع الحقوق في النسخة الثانية، لتسهيل التعاقدات المباشرة بين دور النشر، يشارك فيها ناشرون من مصر، وإيطاليا، وفلسطين، وتركيا، وتونس، والصين، والكونغو، وتشاد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة