فرقة خاصة للدرك تحقق مع مافيا لتهريب الهيروين عبر الأقاليم الجنوبية

تحقق عناصر فرقة خاصة بالدرك الملكي في ملف مثير يتابع فيه أكثر من 10 مشتبه فيهم متهمين بتهريب كميات كبيرة من الهيروين عبر مدن بالجنوب، إذ غالبا ما يجري نقله من مدن بالشمال مرورا بالبيضاء وبني ملال في اتجاه أكادير ثم إلى مناطق حدودية لتهريبه خارج المغرب، حسب ما أوردته يومية «المساء»، في عدد الجمعة.

وذكرت اليومية، أن عملية تفتيش اعتيادية على مستوى سد قضائي ثابت للدرك في منطقة سيدي عبو، على الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين تزنيت وأكادير، قادت إلى إيقاف 9 أشخاص تبين أن بحوزتهم 3 كيلوغرامات من مخدر «الهيروين» داخل شاحنة من الوزن الثقيل، كانت متجهة إلى الأقاليم الجنوبية للمغرب.

وتابعت الجريدة، في مقال على صفحتها الأولى، أن فرقة خاصة تحقق بتنسيق مع القيادة العليا للدرك، مع مشتبه فيهم للوصول إلى بارونات مخدرات ضمن مافيا للتهريب الدولي للمخدرات الصلبة، كما تباشر تحرياتها من أجل الوصول إلى كافة المعطيات وتحديد هويات الشركاء المحتملين في نقل هذه الكمية من المخدرات الصلبة، وتحديد مصدرها ووجهتها.

وتردف اليومية، في مقال أحالت بقيته على الصفحة الثانية، أن عناصر الدرك ربطت بين الكميات المحجوزة بشاحنة نقل السمك التي كانت متجهة نحو الجنوب وإحباط محاولة تهريب 1 كيلوغرام ونصف من مخدر الهيروين كانت معبأة في حمولة تمر في اتجاه المغرب من بلجيكا.

وبخصوص حمولة التمر، تضيف الجريدة، نقلا عن مصدرها، أن العملية تمت يوم السبت الماضي، حيث قامت عناصر الشرطة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل بعملية تفتيش لشحنة تمور كانت في اتجاه المغرب، لتكتشف أنها كانت محملة بمخدر الهيروين، مشيرة إلى أن الحمولة تعود لرجل (42 سنة) مقيم بفلامانيا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة