الإعلاميون المغاربة يشاركون بـ457 عملا في جائزة الصحافة العربية

قالت جائزة الصحافة العربية إن عدد المشاركات ضمن فئاتها المختلفة في دورتها السادسة عشرة بلغ 5931 عملا ليكون بذلك الرقم الأكبر في تاريخ الجائزة منذ إطلاقها في 1999.

وفتح باب المشاركة بالدورة السادسة عشرة في الفترة من التاسع من أكتوبر 2016 إلى الخامس من يناير 2017.

وقالت الأمانة العامة للجائزة في بيان إنها تلقت أعمالا من 34 دولة منها العربية وغير العربية.

ومن بين الدول غير العربية المشاركة إسبانيا وأستراليا والسويد وألمانيا وبريطانيا والنرويج وبلجيكا وتركيا وفرنسا والهند وكندا والولايات المتحدة.

وتصدرت مصر قائمة الدول من حيث عدد المشاركات والتي وصلت إلى 1506 أعمال بنسبة 25 في المئة من إجمالي الأعمال المقدمة هذا العام.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني بعدد مشاركات بلغ 719 عملا ثم السعودية بعدد 517 عملا تليها فلسطين بعدد 501 عمل وبعدها المغرب في المركز الخامس بعدد 457 عملا.

وقالت علياء الذيب مدير نادي دبي للصحافة – ممثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية – إن عملية تحكيم الأعمال المقدمة للجائزة انتهت “تمهيدا لمرحلة اعتماد النتائج والإعلان عن الأسماء المرشحة لنيل الجائزة”.

وأضافت أن “الارتفاع اللافت في عدد الأعمال المقدمة للجائزة يدل على المكانة المتميزة والثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الصحفي العربي للجائزة.”

وتهدف الجائزة إلى تعزيز مكانة الصحافة العربية والدور الذي تلعبه في خدمة قضايا المجتمع وكذلك تشجيع الصحفيين العرب على الإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم.

وتشمل الجائزة 13 فئة من بينها الصحافة الاستقصائية والصحافة الرياضية والصحافة الاقتصادية والصحافة الثقافية والصحافة الإنسانية والصحافة السياسية والحوار الصحفي إضافة إلى جائزة (شخصية العام الإعلامية) و(العامود الصحفي) وتمنحان بقرار من مجلس إدارة الجائزة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة