تسليم سيارتي إسعاف للوقاية المدنية بالقنيطرة وحافلتين لجامعة ابن طفيل

سلم مجلس جهة الرباط-سلا القنيطرة اليوم الجمعة بالرباط سيارتين للإسعاف رباعيتي الدفع مجهزتين بمعدات طبية عصرية لفائدة الوقاية المدنية بالرباط، وكذا حافلتين لفائدة جامعة ابن طفيل.

و قال رئيس مجلس جهة الرباط-سلا القنيطرة، عبد الصمد سكال الذي ترأس حفل التسليم إن هذه البادرة تدخل في إطار الوفاء بالالتزامات السابقة للمجلس، موضحا أن دعم الجامعة يندرج ضمن أولويات الجهة، وأن الارتقاء بالجهوية يستوجب إرساء علاقات استراتيجية بين الجهات والجامعة.

وأكد سكال بهذه المناسبة أن تحقيق تنمية اقتصادية ناجعة يظل رهينا، إلى حد كبير، باندماج أكبر للجامعة في محيطها، مشددا على ضرورة التكامل بين منظومة التنمية الاقتصادية ونظيرتها التعليمية على المستوى الجهوي.

ومن جهته، سجل رئيس جامعة ابن طفيل، عز الدين الميداوي، “التطور الكبير والإيجابي الذي تعرفه علاقات التعاون والتنسيق بين الجهات والجامعة” وفق مقتضيات وروح دستور 2011.

واعتبر الأكاديمي أن انفتاح مكونات المحيط السوسيو-اقتصادي على الجامعة من شأنه أن يفضي إلى نتائج مثمرة في اتجاه الربط بين الجامعة وسوق الشغل، مبرزا أهمية الجهود الكبيرة التي تبذل بهدف الارتقاء بهذه الشراكة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة