إقالة رانييري.. مورينيو يعرب عن دعمه ومانشيني يأسف ولينيكر يبكي

أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي، اليوم الجمعة، عن دعمه لنظيره الايطالي كلاوديو رانييري غداة اقالته من منصبه مدربا لليستر سيتي، بعدما قاد الاخير لاحراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، الموسم الماضي.

ونشر مورينيو على صفحته على موقع “انستاغرام” صورة له مع رانييري (65 عاما) وهما يبتسمان، مرفقا اياها بتعليق جاء فيه “بطل انجلترا الذي اختير مدرب العام من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، اقيل. (…). لا احد يستطيع محو التاريخ الذي كتبته”.

واثارت اقالة ليستر، الخميس، للمدرب رانييري كثيرا من ردود الفعل في عالم كرة القدم الانجليزية، الى درجة ان غاري لينيكر اللاعب السابق في صفوف ليستر والمنتخب الانجليزي بكى عندما سمع بالنبأ.

من جانبه، قال الايطالي روبرتو مانشيني، لاعب ليستر السابق واحد المرشحين الاقوياء من قبل الصحافة الانجليزية لخلافة مواطنه، “آسف لما آل اليه مصيرك يا صديقي”.

واضاف مانشيني، الذي يعرف الدوري الانجليزي كونه اشرف على مانشستر سيتي من 2009-2013، أن رانييري “سيبقى في تاريخ ليستر وقلوب انصاره وكل عشاق كرة القدم”.

ويحتل ليستر سيتي المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة عن أول القابعين في دائرة الهبوط الى الدرجة الاولى.

واعتبر حارس المرمى الشهير لليستر والمنتخب سابقا، بيتر شيلتون، ان “الهبوط كارثة بالنسبة الى ليستر، واعتقد بأن المسؤولين في النادي اتخذوا قرارا حكيما. البعض لا يعرفون ماذا يعني ذلك، لكن الهبوط يلوح في الافق”.

واضاف شيلتون، الذي احرز مع ليستر لقب بطل الدرجة الثانية عام 1971، “اذا بقي النادي في الدوري الممتاز، سيقال انهم اتخذوا حقا قرارا صائبا. كثيرون يقولون انه لا وجود للمشاعر في كرة القدم. انظروا ماذ فعل لهذا النادي… لكن امضى فترة من الموسم كانت كافية لتصحيح الامور”.

وسيشرف على ليستر في المباراة مع ضيفه ليفربول، غدا السبت، المساعدان كريغ شكسبير ومايك ستاويل، في انتظار تعيين مدرب جديد.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة