نور الدين عيوش : هذه مفاجأتي في المهرجان الدولي للمسرح بالدار البيضاء

أعلنت مؤسسة الفنون الحية عن تنظيم المهرجان الدولي للمسرح للدار البيضاء في الفترة الممتدة ما بين 23 مارس وفاتح أبريل الماضي.

واختارت هذه الدورة أن تجلب لجمهورها المغربي أجود المسرحيات المغربية والعالمية كما ستتميز هذه الدورة بالعديد من الأنشطة من بينها دورات تكوينية، وورشات، وندوات ومسرح متنقل على شكل عربة.

أما فيما يخص العروض المسرحية، فستتوزع جغرافيا لتشمل العديد من مناطق المدينة، في كل من مسرح مولاي رشيد ، Le Studio des Arts Vivants ومركب L’Uzine، والمعهد الفرنسي للدار البيضاء، فيما تم اختيار المعهد الإسباني للدار البيضاء لاحتضان الدورات التكوينية والورشات.
على مدى عشرة أيام ستعيش مختلف المراكز الثقافية لمدينة الدار البيضاء على إيقاع أحد عشر أعمال مسرحية عالمية وتفتتح أوبراعربي عالمي من إنتاج مهرجان ‘إكس أون بروفانس” بالجنوب الفرنسي.

وسيعرف المهرجان مشاركة عروض مسرحية ذات جودة عالية، كما سيتم عرض مسرحية مغربية ذات جودة عالية كعرض مقامات بديع الزمان الهمداني للراحل الأستاذالطيب الصديقي تكريما لروحه من إخراج محمد زهير.

وسيشارك كبار النجوم من المسرح المغربي كجميلة الهوني، ومريم الزعيمي، وعادل أبا تراب، وجمال نعمان، وإيمان الرغاي، ومصطفى الهواري وغيرهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة