أحوال الطقس ليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن يستمر الطقس الحار نسبيا بالأقاليم الجنوبية وبداخل السهول، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة محليا بكتل من الضباب بالقرب من السواحل والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي خلال الليل والصباح، واحتمالا أن يستمر انتشارها خلال النهار، فضلا عن تمركز بعض السحب الركامية بجنوب الأطلس الكبير خلال الظهيرة.

كما ستعرف الأقاليم الجنوبية مرور بعض السحب العليا من حين لآخر، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد وبالمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتأرجح الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة السايس، وما بين 13 و18 درجة بالسهول ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 19 و24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 23 و28 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والسواحل الشمالية للمحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 29 و34 درجة بالسايس والسواحل الوسطى ومنطقة سوس والسهول وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة بجنوب وغرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا بين العرائش وطانطان وبين الداخلة ولكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة