بنجلون: “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” مشروع استراتيجي صمم من أجل تنمية إفريقيا

أكد الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية – بنك أو أفريكا، عثمان بنجلون، اليوم الاثنين بطنجة، أن المدينة الجديدة “مدينة محمد السادس طنجة-تيك”، مشروع استراتيجي صمم من أجل تنمية إفريقيا بشكل عام، والمغرب بشكل خاص.

وقال بنجلون، في تصريح للصحافة على هامش حفل التوقيع على بروتوكول الاتفاق لإحداث “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الاقتصادية المندمجة الجديدة بطنجة، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “إن هذا المشروع الكبير سيعود بالنفع ليس فقط على المغرب بل أيضا على إفريقيا”.

وأضاف المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية – بنك أو أفريكا، أن “هذه المدينة الصناعية الإيكولوجية والذكية تعد أكبر مشروع سينجزه المغرب منذ حصوله على الاستقلال، وذلك على اعتبار مساهمته في نقل التكنولوجيات الحديثة، وفي خلق فرص الشغل”، مضيفا أن جميع المنتوجات التي ستنجز بهذه المدينة ستوجه إلى التصدير صوب إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد ترأس، اليوم الاثنين بقصر مرشان بطنجة، حفل تقديم مشروع إحداث “مدينة محمد السادس طنجة-تيك” الجديدة، والتوقيع على بروتوكول الاتفاق المتعلق بها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة