الدار البيضاء تحتفي بالأطفال

أصبح للطفل معرض خاص به بمدينة الدار البيضاء، حيث سيتم تنظيم النسخة الأولى من معرض عالم الطفل هذه السنة من 17 إلى 21 ماي بحديقة سندباد. وقد نبعت فكرة تنظيم هذا المعرض من الرغبة في تجميع عوالم الطفل المختلفة في مكان واحد. ويأتي تنظيم هذا الحدث بمبادرة من شركة تنظيم الفعاليات Fabrique évenementielle والتي تطمح إلى الاستجابة للطلب المتزايد للآباء والأطفال على حد سواء.
ويعتبر معرض عالم الطفل موعدا لا محيد عنه من الآن فصاعدا بالنسبة للأسر، ويمتد هذا الفضاء على مساحة 2.000 متر مربع مخصصة للعرض حيث يمكن للآباء والأطفال أن يأتوا لاكتشاف فضاء غني من حيث التعلّم والترفيه. إذ تمزج الفقرات المبرمجة خلال هذا المعرض بين التربية على الحياة العملية وممارسة مختلف الهوايات والرياضة واللعب والعطل فضلا عن الانشطة الدراسية الموازية، ما سيساهم بالتالي في إرضاء جميع الأذواق والطلبات.
وفي هذا الإطار، قالت مارية حموشن، مندوبة المعرض إن “معرض عالم الطفل يعد فضاء يمكّن الآباء من معرفة الأفكار والحلول المتعلقة بمختلف الميادين التي تهمهم بشكل يومي، فالهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو إعطاء إجابات على انشغالات الآباء المعاصرة والذين أصبحوا مهتمين أكثر فأكثر بكل ما من شأنه أن يشكل مصدر سعادة أطفالهم”.
ويقدم معرض عالم الطفل فرصة للأسر للمشاركة في عشرات الورشات التعليمية والتربوية، فضلا عن متابعة ندوات وموائد مستديرة ينشطها خبراء مرموقون على غرار آن باكوس، التي ألفت العديد من الكتب التي حققت أفضل نسب مبيعات حول التربية وعبلة بنبشير، الخبيرة في مجال التربية الإيجابية بالمغرب و حسن بركة، رياضي من المستوى العالي والحائز على العديد من الأرقام القياسية الدولية والذين سيناقشون مواضيع راهنة وسيجيبون مباشرة عن الأسئلة والقضايا التي تشغل بال الأمهات والآباء. أما عشاق الموسيقى والرقص، فسيكونون على موعد مع حفلات متنوعة ورائعة.
كما يوفر معرض عالم الطفل فضاء للألعاب بالنسبة للصغار، إذ سيكون بإمكان الآباء زيارة أروقة المعرض واكتشاف آخر المستجدات التي تهم المدارس أو مراكز الترفيه بينما يلعب أطفالهم بكل أمان داخل هذه الفضاءات.
وسيختتم معرض عالم الطفل بحفل يحييه فنانون معروفون.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة