المالكي يبحث مع سفيرة الأرجنتين بالرباط سبل تعزيز التعاون بين برلماني البلدين

أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اليوم الأربعاء مباحثات مع سفيرة الأرجنتين بالرباط السيدة فيرناندا كاناس، همت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين على وجه التحديد.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن المالكي أشاد خلال هذا اللقاء بمتانة العلاقات التي تجمع البلدين، وأكد على تطابق وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا الدولية والإقليمية، مذكرا بالزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس للأرجنتين ولدول أمريكا اللاتينية سنة 2004.

كما أبرز الفرص الكبيرة المتاحة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين باعتبار موقعهما الاستراتيجي وبالنظر للإمكانيات الهامة التي يتوفران عليها.

وعلى المستوى البرلماني، أكد رئيس مجلس النواب حرصه على الدفع بالعلاقات الثنائية بين المجلس والبرلمان الأرجنتيني لمزيد من التنسيق والتشاور والتعاون، وأعلن بالمناسبة عن تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأرجنتينية التي ستنكب مع نظيرتها بالأرجنتين على بحث وتدارس مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهتها، أكدت سفيرة الارجنتين بالرباط على الأهمية الاستراتيجية للمملكة المغربية باعتبارها بوابة ولوج الى القارة الإفريقية، مشيرة إلى أن الأرجنتين تولي أهمية بالغة لتمتين التعاون مع المغرب في جميع المجالات.

وأبرزت كاناس أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وبين المغرب والمجموعة الاقتصادية لدول أمريكا الجنوبية، مبرزة أن الأرجنتين تشكل مدخلا للسوق المشتركة لهذه البلدان.

وأشادت أيضا بمستوى العلاقات البرلمانية بين البلدين، مؤكدة على أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين المؤسستين التشريعيتين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة