العربية للطيران تطلق خطا جديدا يربط بين الدار البيضاء وكاتانيا

عززت شركة العربية للطيران شبكتها الجوية بين المغرب والديار الايطالية بإطلاقها أمس الثلاثاء لخط جوي جديد يربط بين مدينتي الدار البيضاء وكاتانيا الواقعة بجزيرة صقلية.

و أكدت ليلى مشبال المديرة العامة لشركة العربية للطيران بالمغرب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بمناسبة تدشين هذا الخ الجوي انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ، أن هذا الخط هو سادس وجهة تؤمنها الشركة نحو إيطاليا في انتظار خط سابع سيربط في 14 يونيو القادم بين مدينتي روما وفاس وذلك عبر طائرة جديدة.

وأشارت إلى أن الغاية من الإقدام على فتح هذا الخط الجديد تكمن أساسا في الاستجابة للطلبات المتزايدة المعبر عنها من طرف المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية فضلا عن الرغبة في المساهمة في تعزيز وتنمية السياحة والمبادلات بين المغرب وإيطاليا ، و من خلالها نحو أوروبا بشكل عام .

وأبرزت أن هذا الخط الجوي افتتح بوتيرة رحلتين في الأسبوع (الثلاثاء والسبت) في أفق الرفع من عدد رحلاته مستقبلا إلى أكثر من ذلك ،على غرار العديد من الوجهات بما فيها وجهة ميلانو و البندقية وبولونيا وكونيو ونابولي وروما.

وأعربت عن تفاؤلها لمستقبل هذا الخط الجديد الذي تؤمنه طائرات من طراز آيرباص 320 ذات طاقة استيعابية تصل إلى 174 مقعدا في الصنف الاقتصادي المنخفض التكلفة، بحيث تسعى من خلاله الشركة الانفراد بوجهة صقلية كأكبر جزيرة بالبحر الابيض المتوسط.

يذكر ان كاتانيا التي تأسست قبل 2700 سنة تعد وجهة ثقافية وترفيهية بامتياز وهي المدينة الأكثر دينامية بصقلية حيث تقع على مقربة من جبل أثنا الشهير ومعروفة باحيائها العريقة وكنائسها التي تشتهر بها عالميا.

ومن جهة أخرى تتوقع الشركة، حسب ليلى مشبال، تعزيز باقي الخطوط الجوية المتداولة حاليا بمزيد من الرحلات خاصة في فصل الصيف منها “برشلونة –طنجة” و”بروكسيل-طنجة” و”بروكسيل –الناظور” و”امستردام –الناظور” و”روما –فاس” و”ستراسبورغ وليون – فاس” وكذا “لندن –فاس” و”بوردو- فاس”. وفضلا عن الخطوط المعززة سلفا بما فيها “بولونيا وبرشلونة – الدار البيضاء” و”فينيزيا –الدارالبيضاء” فقد أقدمت شركة العربية للطيران في نفس اليوم على إطلاق رحلة داخلية تربط بين مدينتي فاس ومراكش تبلغ تدكرتها 250 درهما ذهابا أو إيابا ، وذلك نزولا عند رغبة منظمي الرحلات الجوية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة