توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى.

وسيلاحظ كالعادة خلال الصباح والليل تشكل سحب منخفضة على السواحل مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بجبال الأطلس الكبير وبأقصى جنوب البلاد، وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية، ومن الشرق بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتأرجح ما بين 04 و09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الشرقية لمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و19 درجة بسهول تادلة وتانسيفت والشياظمة ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و 25 درجة بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والريف وقرب السواحل الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 24 و29 درجة داخل منطقتي طنجة واللوكوس، ومنطقة الغرب والشاوية ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 30 و36 درجة بعبدة والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ومنطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و43 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والعرائش وبين طرفاية وhلكويرة، وهائجا بباقي السواحل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة