الحموتي: الحكومات المتعاقبة لم تكن مهتمة بشكل نهائي بالتشغيل في منطقة الحسيمة

أكد محمد الحموتي النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، على أن مقترح الحزب بشأن مشروع الاستثمار الصناعي بإقليم الحسيمة هو “مقترح عملي وجدي تم بعد دراسة ومجهود كبير جدا”.
وأوضح المتحدث، في ندوة صحفية نظمت أول أمس السبت، أن هذا المقترح هو “عمل جدي ساهم فيه العديد من الخبراء والتقنيين من المنطقة وخارجها إلى جانب أطر الحزب”، مضيفا أن الاشتغال عليه “لم يتم في لقاءات أو ندوات في مكاتب أو صالونات، لكنه جاء نتيجة مجهود كبير جدا”.
وأضاف الحموتــــــي، بحضور العديد من الفعاليات المجتمعية بإقليم الحسيمة، على أنه كانت هناك اتصالات عديدة مع الجمعيات ومجموعة من القطاعات الاقتصادية، علاوة على فتح قنوات حوار مع شركات وطنية ودولية مفادها أنه إذا استطاع الإقليم توفير مجموعة من الحوافز للمستثمرين لن يكون هناك مشاكل”.
إلى ذلك، قدم النائب البرلماني عن البام خلال ذات الندوة تفاصيل حول التصور العام للمشروع، مشيرا إلى أن الحكومات المتعاقبة لم تكن مهتمة بشكل نهائي بالتشغيل في منطقة الحسيمة، وهو ما يسعى المشروع/ المخطط إلى تجاوزه، إضافة إلى تضمينه اقتراحات تتعلق بآليات اشتغال لجذب المستثمرين.
كما يتضمن المقترح كذلك إنشاء صندوق استثماري جهوي خاص للاقتصاد التضامني، ليكون “رافعة تساعد في عدم الاتكال بشكل كبير في الاستثمارات على الدولة، والتمكين كذلك من اقتسام المخاطر”، مع اقتراح شركة تنمية محلية بمبادرة من المجلس الإقليمي والجماعات المحلية ومجلس الجهة والمصالح الحكومية ليكون هناك مخاطب واحد لتسهيل المأمورية على المستثمر، وفق توضيحات الحموتي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة