المغاربة يتصدرون العرب في البرازيل بخمسة آلاف سائح

تفوق المغرب على البلدان العربية فيما يتعلق بالسياح المغاربة الذين زاروا البرازيل، بعد أن احتل المرتبة الأولى مسجلا زيارة بحوالي خمسة آلاف سائح مغربي قصدوا هذا البلد الجنوب أمريكي، وفق ما جاء في صحيفة “آخر ساعة” في عدد نهاية الأسبوع الحالي.

وحسب معطيات قدمتها وزارة السياحة البرازيلية خلال الأسبوع الجاري، فقد زار نحو 4.902 سائح مغربي البرازيل السنة الماضية، بزيادة نسبتها 1.3 في المائة مقارنة مع العام السابق.

ووفق أرقام الجرد الإحصائي السنوي للسياحة، فقد احتلت مصر المرتبة الثانية بحوالي 4.435 زائرا، بزائد 12.1 في المائة، تليها لبنان في المرتبة الثالثة بحوالي 3.067 سائحا، بناقص 0.3 في المائة.

واستقبلت البرازيل في المجموع، حوالي 6.6 ملايين سائح أجنبي خلال السنة الماضية؛ أي بزيادة نسبتها 4.3 في المائة مقارنة بالسنة التي قبلها.

في مقابل ذلك، تعتبر البرازيل من الأسواق الجديدة المصدرة للسياح إلى المغرب، الذي يرغب في استقبال 100 ألف سائح برازيلي في أفق 2019.

وتجاوز عدد السياح البرازيليين الذين زاروا المغرب 25 ألفا سنة 2015، وذلك بارتفاع وصل 97 في المائة مقارنة مع سنة 2010، فيما فاق عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال السنة الماضية 4 ملايين سائح.

وتأتي الأرجنتين على رأس البلدان المصدرة للسياح نحو البرازيل، وذلك بنحو 2.3 مليون زائر، تليها الولايات المتحدة الأمريكية والباراغواي والشيلي والأوروغواي وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والبرتغال.

ويأتي هذا الارتفاع القياسي في عدد السياح الأجانب الذين زاروا البرازيل في الفترة الممتدة بين يناير ودجنبر 2016، بعد تنظيم دورة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية الموازية في “ريو دي جانيرو”، خلال شهري غشت وشتنبر الماضيين.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة