العماري يلتقي العثماني

استقبل، صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة في الرباط، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري من طرف رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، بحضور رئيسي فريقي الحزب بالبرلمان محمد اشرورو وعزيز بنعزوز، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وخلال هذا اللقاء، تبادل الجانبان وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة، في إطار احترام الدستور والقوانين التنظيمية والعادية، وما خولته للمعارضة من مساهمة فاعلة ومسؤولة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم للسياسات العمومية والعلاقات الخارجية، وهو ما تعهد رئيس الحكومة المعين باحترامه إيمانا منه بأهمية حزب الأصالة والمعاصرة وموقعه كحزب ضمن المعارضة.

وبالمناسبة عبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري عن تقديره لمبادرة رئيس الحكومة المعين، والتي كانت عرفا في الماضي قبل أن يتم التخلي عنها للأسف في الولاية الحكومية السابقة .
وأكد العماري أن من شأن هذه اللقاءات أن تذيب الكثير من الجليد في العلاقات بين الفاعلين السياسيين وأن ترتقي بالممارستين الحزبية والسياسية، مما سيدعم  الخيار الديمقراطي للمملكة ويعزز دور المؤسسات  وتعاونها في إطار الاحترام  التام لمبدأ فصل السلط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة