“البام” يطالب بفتح تحقيق عاجل حول الانتهاكات الانتخابية

انتفض حزب الأصالة والمعاصرة ضد الأجواء التي مرت فيها عملية التصويت اليوم الجمعة، مطالبا بفتح تحقيق في الخروقات الانتخابية التي شابت عملية الاقتراع للانتخابات المحلية والجهوية، وأن الحكومة الحالية فشلت في تدبير الانتخابات.

وطالب حزب الجرار  بفتح تحقيق قضائي عاجل في المخالفات الانتخابية الجسيمة ومتابعة مرتكبيها، وقال حزب “الجرار” في بلاغ صدر اليوم الجمعة إنه توصل بتقارير من مختلف أمانات الحزب المحلية والإقليمية والجهوية في عموم التراب الوطني، تم تسجيل حدوث عدد كبير من المخالفات الانتخابية الخطيرة”0

وأضاف البلاغ أن “المخالفات الانتخابية الجسيمة تهدد باغتيال الديمقراطية على مستوى الجماعات الترابية، والقضاء على آمال إعمال المقتضيات الدستورية المتعلقة بالجهوية الموسعة”.

واشتكى الحزب مما سماه “اقتحام مكاتب التصويت، والقيام بأعمال الحملة الانتخابية يوم الاقتراع، والمس بسرية التصويت، وشراء أصوات الناخبين ، ووقفات احتجاجية أمام إدارات عمومية بدعوى الاعتصام، حيث يتم خلال هذه الاعتصامات المزعومة القيام بالدعاية الانتخابية في ظل الصمت المتواطئ  والحياد السلبي للسلطات”.

والبيان قال إن ندوة الصحفية سيعقدها يوم غد السبت  بمقره الانتخابي في لرباط، سيجري خلالها تقديم التفاصيل المتعلقة بالمخالفات الانتخابية ضد مرشحيه.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة