اتحاديون غاضبون يطالبون بنشر أسماء ولوائح أعضاء اللجنة الإدارية

طلب أعضاء باللجنة الإدارية لحزب الإتحاد الإشتراكي، من المفوضة القضائية لدائرة نفوذ المحكمة الإدارية بالرباط تقديم طلب تبليغ إشعار إلى رئيس اللجنة الإدارية الوطنية الحبيب المالكي.

و تقدم المحامي عزيز روبيح نيابة عن عدد من أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي بطلب إلى الحبيب المالكي بصفته رئيسا للجنة الإدارية للحزب، يطالبونه من خلاله “بالعمل على نشر لائحة أعضاء اللجنة الإدارية، كما هي مشكلة الآن، والتي بناء عليها تم عقد الدورات الأخيرة لهذه اللجنة انسجاما مع مبدأ وقواعد الشفافية تمهيدا لمؤتمر حقيقي ذو مصداقية على أن يكون هذا النشر على صفحات جريدة الحزب، وعلى موقعه الالكتروني داخل أجل أسبوع من تاريخ توصلكم بهذا الإشعار، اعتبارا للضغط الناتج عن التسرع في الخوض في الإعداد للمؤتمر القادم خارج الضوابط القانونية والتنظيمية المؤطرة للعمل الحزبي”.

وكشف اللجنة الإدارية الوطنية لحزب الاتحاد الاشتراكي عن وجود تلاعب في إلحاق أعضاء جدد باللجنة الإدارية دون أن يكونوا إنتخبوا في المؤتمر أو حتى مشاركين فيه.
وجاء في طلب تبليغ الإشعار ” يسعدني نيابة عن أعضاء اللجنة الإدارية الوطنية للحزب أن أخبركم أنه بناء على التغييرات المتتالية التي طرأت على لائحة أعضاء هذه اللجنة وما ترتب عنه من إحلال أعضاء جدد محل أعضاء آخرين، وبغض النظر عن مدى سلامة المساطر التي اتبعت في إلحاق العديد من الأعضاء دون أن يكونوا موضوع انتخاب أثناء المؤتمر الوطني التاسع أو مجرد مشاركين فيه.. وحتى يكون الإعداد للمؤتمر الوطني العاشر مبني على قاعدة المشروعية وعلى التطبيق السليم لقانون الأحزاب السياسية والقانون الأساسي للحزب، نطالبك من خلاله بالعمل على نشر لائحة أعضاء اللجنة الإدارية، كما هي مشكلة الآن، والتي بناء عليها تم عقد الدورات الأخيرة لهذه اللجنة انسجاما مع مبدأ وقواعد الشفافية تمهيدا لمؤتمر حقيقي”.
وطالب أعضاء اللجنة الإدارية الذين لجؤوا إلى مفوض قضائي لتبليغ إشعارهم للحبيب المالكي، بنشر جميع أسماء ولوائح أعضاء اللجنة الإدارية على البوابة الإلكترونية والجريدة الورقية للحزب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة