فوز الاستقلال بـ68 مقعدا من أصل 119 في الانتخابات بإقليم السمارة والبام ثانيا

أسفرت نتائج الانتخابات الجماعية والجهوية بإقليم السمارة عن فوز حزب الاستقلال بـ 68 مقعدا من أصل 119 مقعدا في الانتخابات الجماعية والجهوية بالإقليم، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ب 32 مقعدا، وحزب التجمع الوطني للأحرار بـ 14 مقعدا، وحزب الاتحاد الدستوري بثلاث مقاعد، وحزب العدالة والتنمية بمقعدين.
فعلى مستوى الجماعة الحضرية للسمارة حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 12 مقعدا، وحزب الاستقلال على 10 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة على 8 مقاعد، وحزب الاتحاد الدستوري على ثلاث مقاعد، وحزب العدالة والتنمية على مقعدين.
وعلى مستوى المقاعد المخصصة لدائرة السمارة بمجلس الجهة حصل حزب الاستقلال على أربعة مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة على ثلاثة مقاعد، وحزب التجمع الوطني للأحرار على مقعدين.
أما بخصوص نتائج هذه الانتخابات على مستوى الجماعات القروية فقد تصدر حزب الاستقلال نتائج هذه الانتخابات بأربع جماعات حيث فاز بـ 54 مقعدا من اصل 75 مقعدا ، منها 15 مقعدا بجماعة تيفاريتي، و13 مقعدا بجماعتي سيدي احمد العروسي واجديرية، و11 مقعدا بجماعة امكالا، ومقعدين بجماعة حوزة، فيما حصل حزب الاصالة والمعاصرة على 13 مقعدا بجماعة حوزة، وأربعة مقاعد بجماعة امكالا، ومقعدين بكل من جماعتي سيدي احمد العروسي، واجديرية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة