اقتحام وكر لترويج “الشيشة” يفضح تواطؤ موظف ينتمي إلى “البيجيدي” في تزوير وثيقة إدارية بالصويرة

اعتقلت مصالح الشرطة القضائية بالصويرة، بحر الأسبوع الجاري، موظفا بإحدى مقاطعات المدينة، ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، بتهمة تزوير وثيقة إدارية واستعمالها.

وحسب يومية “الأخبار” التي أوردت الخبر فإن النيابة العامة أمرت بوضع الموظف المعني رهن الحراسة النظرية رفقة شخصين آخرين متورطين في استعمال الوثيقة المزورة.

وأفادت المصادر ذاتها أن اكتشاف الوثيقة المزورة جاء بعد حملة قامت بها المصالح الأمنية يوم 21 ابريل الجاري، لمحاربة “الشيشة” شملت عدة مقاه وأوكار على صعيد المدينة.

وإثر هذه العماية، قامت الشرطة باستدعاء مسير هذا المحل العمومي الذي صرح أنه لا يتوفر على أي وثيقة إدارية تثبت علاقته بتسيير هذا المحل  الذي يقدم ضمن خدماته مادة “الشيشة” لكن بعد الاستماع إلى صاحب المقهى أدلى بوثيقة حول تكليف هذا الشخص بتسيير المقهى مصادق عليها من طرف مصلحة تصحيح الإمضاءات بالمقاطعة الثانية بالمدينة نفسها وتحمل تاريخ 23 فبراير الماضي، ما أثار شكوك الشركة التي كانت مكلفة بالتحقيق.

وذكرت المصادر ذاتها أنه بأمر من النيابة العامة، انتقلت عناصر من الشرطة القضائية إلى مقر المقاطعة الثانية للتأكد من صحة الوثيقة، حيث لم تعثر على أي أثر لها في سجلات تصحيح الإمضاءات، وبعد مواجهة صاحب المقهى بهذه المعطيات، اعترف بتزوير  الوثيقة بمساعدة مسؤول بمصلحة تصحيح الإمضاءات، ويتعلق الأمر بموظف ينتمي إلى حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، مقابل 100 درهم كما اعترف هذا الأخير أثناء التحقيق معه بالمنسوب إليه.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة