أخنوش: المؤتمر الوطني المقبل للحزب محطة حاسمة لتجديد الحزب وتقوية هياكله

أكد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ، اليوم الأحد بتيط مليل أن المؤتمر الوطني السادس للحزب ،الذي سينعقد يوم 19 ماي المقبل، يشكل محطة حاسمة لتجديد الحزب وتقوية هياكله وأبرز أخنوش ،في كلمة في افتتاح المؤتمر الإقليمي الأول لحزب التجمع الوطني للأحرار بمديونة ، أن الحزب سيرسم في مؤتمره الوطني المقبل توجها جديدا ،سيكون شعاره الأساسي تعزيز سياسة القرب من المواطنين ،والعمل على إيجاد حلول لمشاكلهم.

وشدد على ضرورة خروج المؤتمر المقبل بتصور تنظيمي جديد يقوم على إعادة هيكلة الحزب ،بشكل يأخذ بعين الاعتبار مطالب الشباب والنساء، وإحداث تنظيمات خاصة بهاتين الفئتين الأساسيتين في المجتمع، مع العمل على إحداث هيآت مهنية داخل الحزب تشكل فضاء لطرح المشاكل القطاعية.

واعتبر في هذا المؤتمر الإقليمي ،الذي ينعقد تحت شعار “استمرارية تشاركية وفاء، الطريق إلى 19 ماي” ،أن العدو الأساسي الذي يتعين محاربته دون هوادة والانتصار عليه يتمثل في الفقر والتهميش والبطالة والأمية.

وأشار  أخنوش إلى ان الحزب الذي أضحت له جاذبية كبيرة عقد منذ مؤتمره الاستثنائي الذي نظم في 29 أكتوبر الماضي 82 مؤتمرا إقليميا، وعشرات التجمعات الكبرى، معتبرا أن هذه الدينامية التنظيمية المهمة دليل على قوة الحزب و ضخ دماء جديدة به.

من جهته أوضح  محمد بوسعيد الأمين الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء-سطات أن التجمع الوطني للأحرار فتح مرحلة جديدة في مساره منذ لحظة المؤتمر الاستثنائي تميزت، على الخصوص، بإعداد قانون أساسي جديد للحزب، وتأسيس منظمتي النساء والشباب ، و مجموعة من التنظيمات المهنية.

ودعا بوسعيد مناضلي الحزب إلى العمل الميداني المتواصل من خلال الاقتراب من المواطنين والتعرف على مشاكلهم والقضايا التي تشغلهم، مؤكدا على ضرورة انفتاح الحزب على طاقات جديدة من أجل تقويته وتعزيز هياكله التنظيمية.

من جانبه أوضح بوشتى بوصوف المنسق الإقليمي للحزب بمديونة ، في كلمة مماثلة، أن المؤتمر الإقليمي ينعقد في سياق يعرف فيه الحزب مرحلة جديدة، تتميز بتجديد نخبه وتعزيز حضوره في المشهد السياسي الوطني.

وأشار إلى أن مناضلي إقليم مديونه واعون بحجم المسؤوليات والتحديات المطروحة على عاتقهم، بغية تطوير الحزب الذي يعمل وفق منظور جديد من أجل إنجاح معركة الإصلاح والتوجه إلى المستقبل بكل ثقة.

ومن المقرر أن تشهد محطة المؤتمر الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمديونة انتخاب المندوبية الاتحادية بالإقليم وانتخاب مندوبي المؤتمر الوطني ومندوبي المجلس الجهوي للحزب.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة