شركات إنتاج تعيش “ساعة في الجحيم”

تعيش مجموعة من شركات الانتاج التلفزيوني أوقاتا عصيبة بعد أن أبدت إدارة القناة الأولى صرامة في قبول الانتاجات التي كانت مبرمجة للعرض خلال شهر رمضان المقبل.

واستُقبل المسؤولون عن الشركات المذكورة بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون حيث أُبلغوا بعدم الرضى عن الأعمال التي أنجزوا.

وفي الإطار نفسه، استقبل العلمي الخلوقي، المدير المركزي للإنتاج والبرمجة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، مسؤولي بعض شركات الانتاج وشدد على ضرورة مراعاة الجودة واحترام ذوق المشاهدين والالتزام بما وعدت به الشركات في ملفات المشاريع الأولية، كما أكد العلمي الخلوقي على أن الشركة حريصة على تقديم الأفضل للمشاهدين ولا يمكن أن تسمح لبعض شركات الانتاج بنقض هذا الالتزام.

وفي السياق ذاته هددت الشركة الوطنية بتفعيل القانون والامتناع عن استلام الانتاجات التي لا ترقى إلى حدود الجودة المطلوبة وباتخاذ جميع التدابير القانونية والإدارية اللازمة.

وكانت القناة الأولى رفضت برمجة مجموعة من الأعمال التلفزيونية في شهر رمضان المقبل حيث نسب المشاهدة الكبيرة والمنافسة
المحمومة بين الإنتاجات والقنوات.
وبلغ السخط داخل إدارة الأولى درجة التهديد بعدم استلام الإنتاجات من الشركات المنتجة لأنها “لا ترقى إلى تطلعات القناة”.
ومن بين الأعمال التي كانت مرشحة للعرض في الشهر الفضيل وتم إقصاؤها نجد مسلسلا من إنتاج شركة سيغما من إخراج وسيناريو زكية الطاهيري، ومشاركة راوية وسحر الصديقي وسمية أكعبون وابتسام العروسي وعبد الاله رشيد.
ويحكي المسلسل الصراع بين عائلتين، فقيرة وغنية، تجمع بينهما علاقات صراعات حول السلطة والمال والسمعة والشرف.
وفي السياق نفسه تم إقصاء سيتكوم « مومو عينيا » من إخراج هشام الجباري وسيناريو سناء عكرود ومشاركة كل من محمد الجم وسناء عكرود ونعيمة إلياس وأنس الباز والبشير واكي، ومن إنتاج شركة سبيكتوب.
ويحكي السيتكوم قصة رجل ميسور لم يتمكن من الإنجاب، فيقرر وباتفاق مع زوجته، تبني فتاة أحباها بقوة، ما دفعهما إلى رفض كل من يتقدم لخطبتها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة