كل ما يجب أن تعرفه عن برامج القناة الثانية لشهر رمضان 2017

الجمعة 12 مايو, 2017 11:41 خديجة الربيع
إحاطة -

كشفت القناة الثانية عن دورتها البرامجية التي ستقدمها خلال شهر رمضان المبارك، و تضم مجموعة من البرامج و المسلسلات التي تتنافس بها مع القنوات الأخرى، إذ حرصت دوزيم على تقديم مجموعة من البرامج المتنوعة من بينها الديني، والفكاهي، والإجتماعي، وعدد من المسلسلات الدرامية.
و تتضمن خارطة البرامج في رمضان العديد من البرامج الخاصة التي تم إنتاجها لتتناسب مع السباق التنافسي الذي تشهده القنوات التلفزيونية.
و تتميز برامج هذا العام الرمضانية بالحضور الفكاهي في أغلب البرامج التي تم إنتاجها، حيث سيكون للبرامج الكوميدية حضورها القوي هذا العام من خلال سلسلة ” الخاوة” ، و هي من تشخيص دنيا بوطازوت، وكمال كاظيمي و عزيز حطاب بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين الصاعدين.

وكما عودت القناة الثانية جمهورها ستعرض برنامج المقالب الشهير “مشيتي فيها” و يشارك فيه هذا العام فنانين مغاربة سبق لهم المشاركة في دورات سابقة بالإضافة إلى فنانين أجانب.

كذلك ستقدم القناة في رمضان السلسلة الكوميدية ” حديدان في كليز” من بطولة كمال كاضيمي، وعزيز داداس، وعبد الله فركوس ، وتتمحور فكرة السلسلة حول انتقال حديدان من الحقبة الزمنية التي كان يعيش فيها إلى الزمن الحالي.

كما حرصت دوزيم على استقطاب برامج كوميدية جديدة، منها برنامج “جمال كوميدي كلوب” الذي يشرف عليه الكوميدي المغربي الشهير جمال الدبوز، و سيتولى تقديمه إيكو، و سيتم عرضه أسبوعيا كل يوم ثلاثاء.

وعلى صعيد المسلسلات، ستقوم القناة الثانية بعرض الجزء الثاني من المسلسل الذي لقي نسب مشاهدة قياسية السنة الماضية “سر المرجان” من بطولة سامية أقريو و نورة الصقلي و عمر لطفي و أمين الناجي ، المسلسل تدور أحداثه حول عصابة متخصصة في بيع المرجان في شمال المملكة.

كذلك سيتم عرض برنامج “ماستر شيف سيليبريتي” في نسخته الثانية كل يوم خميس ، بمشاركة ثلة من الوجوه المعروفة بالوسط الفني والرياضي.

كما أعدت قناة “دوزيم” برامج متنوعة أسبوعية تحمل الطابع الرمضاني منها “رشيد شو” و” كيكنتي وكيوليتي” و “مسار” و “نغنيوها مغربية”.
بالموازاة مع أفلام ستعرض لأول مرة على الشاشة الصغيرة كل أحد وهي فيلم ” هوا يا هوا” من بطولة يونس بواب و نادية كوندة، و فيلم “إشاعة”و هو من بطولة سعيد أيت باجا و فاطمة وشاي و نجاة خير الله ، وفيلم “ألو أبتسام” و الذي تحل فيه لأول مرة الفنانة ابتسام تسكت تجربة التمثيل إلى جاب حمزة الطاهري، وفيلم “لعاطي الله” الذي يجسد بطولته الفنان رشيد الوالي و الفنانة مريم الزعيمي، و فيلم “الضاسر” من بطولة عبد السلام بوحسيني و مجدولين الإدريسي.
كما تتنوع شاشة القناة الثانية هذا العام بالابتهالات الدينية و الرسائل التوعوية الإجتماعية التي تعكس روحانية هذا الشهر الفضيل من خلال البرامج التالية ” مواهب في تجويد القرآن الكريم” و طرق العارفين”والدين و الناس”و أمسية روحانية خاصة “ليلة القدر”.