ما ستشاهدون في إفطار رمضان على الأولى

على غرار كل سنة، أنتجت قناة “الأولى” برامج درامية متنوعة من شأنها الاستجابة لانتظارات مشاهديها. فبالإضافة إلى الجزء الثاني من السلسلة التلفزيونية “دار الغزلان” التي حققت نجاحاً في الموسم الرمضاني السابق، أنتجت القناة سلسلة جديدة تحت عنوان “الله يسامح” وكبسولات كوميدية جديدة بعنوان “بابو على بابي”.

وسيكون لمشاهدي قناة “الأولى” موعد مع هذه الإنتاجات الدرامية كل يوم بعد الإفطار طيلة شهر رمضان الأبرك.

” بابو على بابي”

يوميات زوجين شابين وجارهما المطلق.

كمال ومنال – أو منار كما يسميها زوجها وسكان الحي على حد سواء – تزوجا حديثا، وما زالا يعمقان معرفتهما ببعضهما البعض. كانا يعيشان لحظات متنوعة من التوافق والاختلاف.
وكان جارهما عزوز يجد نفسه دائما متورطاً في حياتهما الخاصة، محاولا إصلاح ذات البين بينهما. وكان كمال ومنال يبذلان قصارى جهدهما للعثور على زوجة لجارهما.
مع عزيز حطاب، رشيد رفيق و كريمة ولحوس
موعد البث: يوميا بعد موعد الإفطار.

” الله إسامح”

حسن، البالغ من العمر 45 عاما،  رجل حيوي جداً ومدمن على ألعاب ا لقمار. في إحدى الأمسيات، شعر ب عداجتماع عمل بألم طفيف، فقررا الذهاب لرؤية الطبيب الذي قام بفحصه بالماسح الضوئي الذي كشف له  إصابة مريضه بسرطان متقدم جداً ، وأنه سيعيش فقط عشرة أيام. فقرر حسن الذي أصيب بالصدمة أن يضع قائمة تشمل الناس الذين أساء إليهم لطلب الغفران منهم.

لكن هل حسن مريض حقا أم أنه خطأ  طبي؟ كيف يمكن لهذه المصيبة أن  تغيره وتجعل منه شخصاً خيّراً؟ العديد من المغامرات تن تظره وراء سعيه إلى الخلاص، ولا  شك. أنه سيخرج منها مختلفا.
مع عزيز الحطاب ، ثريا العلوي ، رفيق بوبكر وفاطمة وشاي
موعد البث: يوميا بعد موعد الإفطار.

دار الغزلان”  الموسم الثاني”

سيشمل الموسم الثاني موضوعان: من جهة بيت البهي و ممتلكاته، ومن جهة ثانية الفوز  بالانتخابات للتحكم فيزمام القر ية .

هكذا فإن النساء الثلاث اللوات ي يمثلن جزءاً كبيراً من نساء المغرب (أمينة، الضاوية وكريمة) سوف يخضن، كلواحدة بأسلوبها وقيمها، المعركة الانتخابية للفوز بقيادة دار الغزلان.

في هذا الموسم أردنا الحفاظ على العنصر الأساسي لهذه السلسلة  وهو بالتحديد تعزيز مكانة المرأ ة المغربية. ذلك أن نساء دار الغزلان يتميزن بالنشاط والحيوية، ويتحكمن في مصائرهن بأنفسهن، وهن على علم بأن الأمير المنتظر لا وجود  له و بأنه لا أحد سيأتي لإنقاذهن.  سعادتهن تتوقف فقط على أنفسهن  وهنا يكمن مصدر قوتهن.

مع محمد خويي،  نورة الصقلي، دونية بوطزوت، أسامة بسطاوي ومريم زعيمي

موعد البث: يوميا بعد موعد الإفطار

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة