التوقيف والغرامة لعبد الرزاق خيري بعد تشكيكه في مصداقية الدوري

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعد اجتماعها أمس الأربعاء لدراسة الملفات المحالة عليها، توقيف عبد الرزاق خيري مدرب فريق شباب قصبة تادلة، لمدة سنة نافذة وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم.

وجاء قرار الجهاز المسؤول عن كرة القدم بالمغرب، بناء على التصريحات التي ادلى بها عبد الرزاق خيري، لوسائل الإعلام الوطنية بعد نهاية المباراة التي جمعت بين شباب الريف الحسيمي وفريقه، يوم 7 ماي الجاري برسم الدورة 27 للبطولة الاحترافية، وكذلك لأحد المنابر الإعلامية الوطنية يوم الثلاثاء 9 من نفس الشهر.

وأشار بلاغ للجامعة، أن هذه التصريحات تتعلق بالتشكيك في مصداقية البطولة الوطنية واتهام مؤسسات الجامعة بالتمييز بين المدن مع الإشارة إلى بعض الأندية بعينها وتشجيع اللاعبين على إمكانية اللجوء لأسلوب العنف أثناء المباريات، تم استدعاء المعني بالأمر للمثول أمام لجنة الأخلاقيات خلال الجلسة التي عقدتها يوم الخميس 11 ماي.

واعترف خيري بتصريحاته بعد الاستماع إليه من طرف أعضاء اللجنة التأديبية، واعتبر أنه أدلى فقط بكلام يتداول من طرف الرأي العام، كما أنه لم يقدم أي دليل يثبت ما صرح به، في الوقت الذي كان يُرتقب أن يكون نموذجا يقتدى به لما فيه مصلحة كرة القدم الوطنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة