المالكي يؤكد عزمه على اعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والبارغوانية

أكد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس بالرباط، عزمه على اعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين المغربية والبارغوانية .

وأبرز المالكي خلال مباحثات أجراها مع أسكار ردولفو بنتيس استراكو سفير جمهورية الباراغواي لدى المملكة دور مجموعات الصداقة البرلمانية بكل من المغرب والباراغواي في تعزيز التشاور والحوار وفي تقوية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وذكر بلاغ للمجلس أن المالكي أكد أيضا خلال هذه المحادثات تطابق وجهات النظر بين المغرب والبارغواي بشأن مختلف القضايا الثنائية والدولية.

ووجه بالمناسبة، دعوة لرئيس برلمان الباراغواي من أجل القيام بزيارة عمل للمملكة والتباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جهته، أعرب سفير جمهورية الباراغواي عن تقدير بلاده لجهود ورؤية جلالة الملك محمد السادس التي مكنت من تقوية علاقات المغرب مع بلدان أمريكا الجنوبية، مثمنا في هذا الصدد عودة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وكوبا مؤخرا.

وأكد على أن المغرب والباراغواي يتوفران على إمكانيات هامة يمكن توظيفها من أجل الرفع من مستوى التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين في ميادين هامة كالفلاحة والطاقة .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة