شركة صينية تفوز بصفقة بناء أعلى ناطحة سحاب في إفريقيا بالرباط

فازت “الشركة الصينية للسكك الحديدية CRCC” المملوكة للدولة، بصفقة بناء أعلى ناطحة سحاب بالعاصمة الرباط، بعد منافسة شرسة في “حرب مناقصة” مع 7 متنافسين تقدموا بعروضهم من أجل ذلك، وفق ما جاء في صحيفة “آخر ساعة” في عدد نهاية الأسبوع الحالي.

وفاز العملاق الصيني بصفقة بناء أعلى ناطحة سحاب بالقارة الإفريقية، والتي سيبلغ علوها 250 مترا، لتكون بذلك رمزا للتطور في هذا البلد الإفريقي كما ذكرت وسائل إعلام صينية. وستتعاون “الشركة الصينية للسكك الحديدية لبناء هذا المشروع مع “الشركة العامة للمقاولات والبناء بالدارالبيضاء CCGT”. حيث ستتحمل الشركة الصينية مسؤولية 60 في المائة من تكاليف المشروع، الذي تبلغ ميزانيته 380 مليون دولار، أي حوالي 3.72 ملايير درهم، فيما ستتحمل الشركة المغربية 40 في المائة من مراحل بناء ناطحة السحاب التي ستتكون من 45 طابقا، وتضم شققا سكنية فاخرة ومكاتب وفندقا ومرافق للخدمات ومحلات تجارية.

يذكر أن “كارلتون سنتر” الموجودة بجوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، تعد حاليا أعلى ناطحة سحاب في القارة الإفريقية بارتفاع يصل إلى 223 مترا، في حين أن الصين هي موطن برج “شنغهاي” ثاني أعلى مبنى في العالم بـ 632 متر. أما أعلى برج في العالم فهو برج خليفة بالإمارات العربية المتحدة ويبلغ علوه 828 متراً.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة