فيديو .. “ستيام” تدمج جيلا جديدا من الحافلات الذكية

كشفت شركة الستيام للنقل الطرقي بالمغرب عن حافلاتها الجديدة “نيوبلان تورلاينر” و هو الجيل الجديد لحافلاتها الذي يجمع بين الراحة والسلامة و احترام البيئة، وذلك بحضور محمد نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل.
و أشار الزبير الرحيميني، الرئيس المدير العام لشركة ستيام في تصريح خص به “إحاطة.ما” إلى أن إدماج هذا النوع من الحافلات الذي يستجيب للضوابط المنصوص عليها في معيار أورو 6 بأسطول ستيام يؤكد مكانة الشركة كرائدة وسباقة للبحث الدائم و المستمر عن حلول متجددة في مجال السلامة الطرقية، كما نعمل على توفير أكبر قسط ممكن من الراحة لمستعملي حافلاتنا، التي تتميز بتصميمها المتناسق ونظام حديث ومتطور للمساعدة على السياقة، يضمن أكبر قدر من السلامة للمسافرين”.

وأضاف ” استثمرنا 50 مليون درهم لاقتناء جيل جديد من حافلات نيوبلان تورلاينر المتطورة و المجهزة بأحدث التكنولوجيات في العالم”.
و سيشرع في استعمال هذه الحافلات مع حلول العطل الصيفية، و التي تضم قرابة 250 حافلة.

و للحفاظ على الحالة الجيدة لهذا الأسطول عمدت الشركة إلى التزود بآليات للصيانة متوفرة ب5 ورشات تمركزت بكل من الدار البيضاء وأكادير ومراكش وتطوان وفاس.

ومن أهم مميزات هذه الحافلات أنها تتوفر على جهاز ضبط السرعة مع ملاءمة المسافة و هو يحافظ على مسافة السلامة مع العربة، و نظام الفرملة EBS الذي يخفض زمن الفرملة، و نظام الفرملة المستعجلة EBA، والنظام الإلكتروني للثبات ESP الذي يمنع السقوط بالمنعطفات والمنعرجات، و جهاز تحديد السرعة بالمنحدرات، ومراقبة السرعة القصوى، و نظام التحذير و الذي يكشف بسرعة عن التغييرات المحتملة في سلوكات السائق عبر بعث رسالة المرجو التوقف للإستراحة على الشاشة و إشارة صوتية و إشارة اللمس.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة