وزارة الصحة تكذب “التيجيني” بخصوص مركز الأنكولوجيا بالحسيمة

أكدت وزارة الصحة أن المركز الجهوي للأنكولوجيا بالحسيمة، يواصل أداء خدماته لساكنة المنطقة منذ العام 2008 وإلى غاية الساعة.

وكشفت الوزارة في بلاغ لها، أنه عقب التساؤلات التي ضمها تسجيل مصور، تداولته مجموعة من الصفحاتا لفايسبوكية، بخصوص مركز الانكولوجيا بالحسيمة، فإن المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد أن المركز المدشن من قبل الملك محمد السادس شهر يوليوز من العام 2008، وتم إنجازه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بشراكة مع وزارة الصحة، ووكالة الإنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومجلس الجهة.

وأوضح المصدر، أن منذ ذلك الحين والمركز الذي يتوفر على 10 أطقم طبية متخصصة في علاج داء السرطان بنوعيه الإشعاعي والكيميائي، يقدم خدمات طبية علاجية لفائدة ساكنة الإقليم والمناطق المجاورة بدون انقطاع.

وأضافت ان عدد الاستشارات الطبية مابين اكتوبر 2018 و2016 بلغ 33 الف و153 استشارة، في حين بلغ عدد الحصص بالعلاج الكيميائي 16 ألف و876 حصة وبالعلاج الاشعاعي 8445 حصة.

هذا وخلص بلاغ الوزارة، إلى أن مسؤولي وزارة الصحة يبذلون كل الجهد لتطوير الخدمات داخل المركز المختص فيي أمراض السرطان بحسب الإمكان سواء من حيث تزويده بالموارد البشرية المختصة أو من حيث توفير التجهيزات والتقنيات الحديثة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة