أسود الأطلس يعجزون عن فك العقدة الكاميرونية

عجز أسود الأطلس مرة أخرى عن فك العقدة الكاميرونية، بعد تعثرهم اليوم الأحد بهدف للاشيء، أمام الأسود غير المروضة بهدف للاشيء، على أرضية ملعب أحمدو أحيدجو بالعاصمة ياوندي، برسم الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم افريقيا 2019 لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون. ودخل المنتخب الوطني المباراة وكله طموح لتحقيق أول فوز في تاريخه على المنتخب الكاميروني، ووضع حد لسلسة التعثرات التي رافقته في جميع المواجهات التي جمعت بين الفريقين سواء كانت رسمية أو ودية، إلا أنه وجد أمامه فريقا قويا ومنظما.

وحاول كل منتخب فرض أسلوب لعبه مع بداية اللقاء، من خلال السيطرة على وسط الميدان وسد المنافذ، لكن التكافئ ظل سيد المباراة إلى حدود الدقيقة 29، عندما تمكن فانسون أبوبكر من التفوق على المدافع المغربي زهير فضال والانفراد بالحارس منير المحمدي، وتسجيل هدف التقدم لأبطال آخر نسخة لكأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون، وهي النتيجة التي انتهت على ايقاعها الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية أجرى هيرفي رونار بعض التغييرات على تمركز اللاعبين لايجاد نوع من التوازن في أداء المنتخب المغربي، وهو ما أعطى نسبيا أكله حيث تمكن أسود الأطلس من خلق بعض فرص التسجيل، أبرزها تسديدة فيصل فجر بعد استقباله لكرة داخل مربع العمليات، مرت جانبا من مرمى الحارس الكاميروني فابريس أوندوا.

من جهته ظل المنتخب الكاميروني حاضرا ذهنيا وبدنيا في أغلب فترات اللقاء، وكاد أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة لولا يقظة الحارس المحمدي الذي أنقد مرماه من هدف محقق في الدقيقة 55، وتصديه لتسدة قوية دقائق بعذ ذلك، حولها إلى زاوية.

وكان المنتخب المغربي قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من اللقاء، إلا أن كرة زهير فضال وجدت الحارس الكاميروني في كامل تركيزه.

وشكلت هزيمة المنتخب الوطني اليوم استمرارا لتعثراته أمام الفريق الكاميروني، عبر تاريخ مواجهاتهما التي بلغ عددها 11 مباراة، انتهى خمس منها بالتعادل و الأخرى بتفوق الأسود غير المروضة.

وفي المباراة الأخرى التي جرت اليوم عن المجموعة ذاتها فاز منتخب مالاوي على جزر القمر بهدف للاشيء، ليتقاسم الصدارة مع الكاميرون، فيما يحتل أسود الأطلس وجزر القمر المركز الأخير من دون نقاط.

وسيكون المنتخب المغربي أمام فرصة لتعويض خسارة اليوم عندما يستقبل على التوالي في الجولتين الثانية والثالثة منتخبي مالاوي يوم 23 مارس 2018، وجزر القمر يوم 5 شتنبر 2018.

يذكر أن نتائج الكاميرون في التصفيات لن تحتسب لكونه مستضيفة الدورة، علما بأنه سيشارك في كأس القارات المقررة في روسيا اعتبارا من 17 يونيو الحالي وإلى غاية 2 يوليوز ، بصفته حامل اللقب الإفريقي. ويتأهل أبطال المجموعات الـ12 مع أفضل ثلاثة منتخبات حلت في المركز الثاني، إضافة إلى المنتخب الكاميروني المستضيف، الى النهائيات.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة