لفتيت في الحسيمة لحل معضلة التشغيل

حل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت صباح اليوم الاثنين بالحسيمة، وذلك في إطار تعاطي الوزارة وقيادتها لباقي القطاعات الوزارية الأخرى المعنية، مع مطالب ساكنة إقليم الحسيمة.

من المقرر، وفق ما جاء في يومية الأحداث المغربية استنادا لمصادرها، أن تركز هذه الزيارة الجديدة لوزير الداخلية للإقليم، على مجال التشغيل.

وتعد هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها عبد الوافي لفتیت للإقليم، حیث کانت الأولى برفقة الوزير المنتدب لدی وزیر الداخلية نور الدين بوطيب بتاريخ 10 أبريل 2017، في أول حكومة سعد الدين العثماني، فيما كانت الثانية رفقة وفد وزاري متعدد القطاعات بتاريخ 22 ماي2017. وذلك بتعليمات ملكية بعد بلوغ الحراك الاجتماعي بالإقليم إلى مستوى الاحتقان، وتزايد وتيرة خروج ساكنة الإقليم في مسيرات وتظاهرات احتجاجية.

وسيعقد وزير الداخلية اجتماع عمل مع المسئولين الترابيين للإقليم و منتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئاستها، ممثلة في الأمين العام الحزب الأصالة والمعاصرة الياس العماري،والی حدود ظهر اليوم الاثنین لم يلتق وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إذ من المرجح، وفق ما علمت الجريدة، أن يتم عقد هذا اللقاء مساء بمقر ملحقة الجهة بالحسيمة.و وفق المعلومات ، التی توصلت إليها الجريدة، فإن اللقاء سيركز بدرجة أساس على إطلاق برنامج طموح للتشغيل، يستهدف شباب الإقليم.

ويذکر، في هذا السیاق، ان وزارة الداخلية أعلنت عبر بوابة التشغيل العمومي عن تخصيص 219 منصب شغل بإقليم الحسيمة وذلك في خطوة من شأنها تهدئة الأوضاع في المنطقة، في انتظار ما ستقترحه رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة من جانبها من مشاريع تتصل بالتشغيل، وأعلنت وزارة الداخلية عن طريق بوابة التشغيل العمومي السبت 10 يونيو 2017 عن خلقها ل 219 منصب شغل التابعة للجماعات الترابية بالإقليم، حيث نشرت لائحة المناصب الشاغرة في الإقليم في عدد من التخصصات موزعة على السلالم6،8،9،10،11 سيتبارى علیها المترشحون فی مباراة يوم 12 يوليوز المقبل. “

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة