أهم المراسيم التي صادق عليها المجلس الحكومي

صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس على مشروع مرسوم يقضي بتحديد قائمة الدبلومات والشهادات التي تحضرها وتسلمها المعاهد والمؤسسات التابعة لجامعة القرويين.

و يهدف المشروع الذي تقدم به وزيرالأوقاف والشؤون الإسلامية إلى تحديد قائمة الدبلومات والشهادات التي تحضرها وتسلمها المعاهد والمؤسسات التابعة لجامعة القرويين.

كما صادق المجلس الحكومي على مشروع مرسوم يحدد كيفية إبرام اتفاق مسبق حول أثمنة التحويل، وهوالاتفاق الذي یمكن أن تطلب إبرامه المنشأة، التي لھا علاقات تبعیة مباشرة أو غیر مباشرة بمنشآت توجد خارج المغرب، مع إدارة الضرائب حول طریقة تحدید أثمنة العملیات المنجزة مع هذه المنشآت وكذا العناصر التي تبررها والمشار إلیھا في المادة 214من المدونة العامة للضرائب.

و تدراس المجلس، مشروع مرسوم رقم 99-17-2 القاضي بتغيير المرسوم رقم 66-93-2 الصادر في (فاتح أكتوبر 1993) تطبيقا للقانون المتعلق بمزاولة مهنة الهندسة المعمارية وإحداث هيئة المهندسين المعماريين الوطنية،و تقدم به وزيرإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وفي مجال التعليم والتكوين صادق المجلس على مشروع مرسوم يحديد قائمة الجامعات والمؤسسات التي تربطها اتفاقية شراكة مع الدولة في مجال تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.

ويروم المشروع الذي تقدم  به كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي إلى إضافة مؤسسات إلى قائمة الجامعات والمؤسسات التي تربطها اتفاقية شراكة مع الدولة في مجال تطوير التعليم العالي والبحث العلمي،و في هذا الإطار تمت إضافة الجامعة الأورو المتوسطية بفاس إلى قائمة الجامعات والمؤسسات التي تربطها اتفاقية شراكة مع الدولة في مجال تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك وفاء بالتزامات الوزارة الوصية تجاه الشركاء الأجانب. كما تم استبدال تسمية مدرسة الهندسة المعمارية بالدار البيضاء بالتسمية الجديدة المدرسة العليا للهندسة المعمارية بالدار البيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة