الجديدة تستعد لاستقبال معرض الفرس الدولي

دعا عبد العزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، أول أمس الأربعاء المهتمين بعالم الخيول، زيارة الدورة الثامنة لمعرض الفرس، للاستفادة من غنى برنامجه.
وقال أخنوش خلال ندوة صحفية احتضنتها مدينة الدار البيضاء، أن الدورة الثامنة من معرض الفرس، والتي ستنظم تحت شعار “الفرس- فنون ومهن”، ستعرف تنوع في برنامجها، على اختلاف الدورات السابقة.
واعتبر أخنوش، الوزير الوصي على القطاع، أن معرض الفرس في مدينة الجديدة، والذي سينظم ابتداء من يوم الأحد 13 شتنبر إلى غاية 18 أكتوبر، سيشكل واجهة لتراث الفروسية المغربية ومروجا رئيسيا لها.
وستستضيف الدورة الثامنة من معرض الفرس، دولة البرتغال كضيفة شرف، لتبادل الخبرات بين المغرب والبرتغال وعقد شراكات بين البلدين في مجال الاهتمام بالفروسية.
وذكر بلاغ لجمعية معرض الفرس، المنظمة للحدث، أن هذه الدورة سيتخللها معرض مهني يتوفر على أنشطة من شأنها ان تضع الحصان البربري في المقام الأول، بالإضافة إلى تنظيم ندوات علمية ثقافية، يؤطرها أساتذة وباحثون، وستنصب على المواضيع التي تهم بالأساس مستقبل اقتصاد الفرس من خلال الواقع الراهن والتحديات المستقبلية والمكانة التي يحظى بها الفرس لدى المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة