بالم أندوس تبرم اتفاقية مع الشركة الاسبانية المصنعة لقطع غيار السيارات جوبيلسا

أوردت شركة بالم أندوس، الفرع التابع لمجموعة بالموري للصناعات والخدمات، نبأ توقيعها تفاقية للعمل المشترك مع شركة جوبيلسا – المجموعة الاسبانية المحدثة منذ أزيد من 50 سنة والرائدة بمجال التجهيز الداخلي وتجميع مقاعد عربات السيارات. وقع هذا الاتفاق اليوم بحضور مو لاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة، التجارة، والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وسعد برادة السني، رئيس بالموري للصناعات والخدمات وخوسي بيلتران، رئيس مجموعة جوبيلسا.
ينص الشطر الأول من الاتفاقية، على تعبئة مبلغ مالي بقيمة 240 مليون درهم. وتتضمن المرحلة ا ولى التعاون لدى مصنع يمتد على مساحة 000 15 متر مربع بالمركب الصناعي بالم أندوس الكائن بدار بوعزة والذي سيمكن من إحداث 1320 منصب شغل مباشر.

«يندرج هذا التطور ضمن التنفيذ الفعلي لاستراتيجية قطاع السيارات المسطرة من قبل وزارة الصناعة، والاستثمار، والتجارة والاقتصاد الرقمي، من خلال مخطط التسريع الصناعي 2020-2014. وكما لا يخفى عليكم، فإن بالم أندوس تعد فاعلا وطنيا مشهود له بالتحكم في متطلبات قطاع السيارات المعدة من طرف فرعه دوليدول، وهي تأتي اليوم عادة التأكيد من خ ل هذه الشراكة الجديدة على سعيها الحثيث لبلورة استراتجيتها وعزمها على مواصلة تطورها بغية ا ستفادة قدر ا مكان من المؤه ت التنموية التي تزخر بها مملكتنا المغربية»، يشير السيد جليل الصقلي، المدير العام لبالم أندوس، القطب

وتروم شركة جوبيلسا أوطو موتيف، الفرع الجديد المحدث بموجب اتفاقية العمل المشترك هاته، في مرحلتها الأولى الاستجابة للطلب القوي والمتزايد لمصنعي السيارات الأوربيين لانتاج أغطية مقاعد السيارات من «صنع المغرب». ويتوقع أن تشمل الاتفاقيات المبرمة مع مصنعي السيارات الاوربيين وآفاق النمو رقم معاملات للتصدير بقيمة 100 مليون أورو بحلول سنة 2020. كما ستعمل هذه الوحدة الجديدة على خلق قيمة مضافة قوية للمصنعين الأوربيين بالارتكاز على تنافسيتها وتوفرها على مركز للبحث والتطوير مجهز بوسائل حديثة ومتطورة، فضلا عن مؤهلات قوية وواعدة للادماج المحلي، بالمركب الصناعي لبالم أندوس بدار بوعزة. أما في المرحلة الثانية، وفي إطار السعي دماج جميع أنشطة الاسفنج الخاص بالسيارات، فإن بالم أندوس تسعى إلى تصنيع مقاعد السيارات بالكامل، بما فيها دعائم الرأس، التكسية الداخلية لعربات السيارات ولوحات القيادة بشراكة مع مصنعين ومجهزين محليين للسيارات.
حاليا، تعد مجموعة بالموري للصناعات والخدمات من بين أكبر المجموعات المغربية العاملة بنشاط وحيوية بالقطاعات الاستراتيجية للمغرب، كالصناعة، والفلاحة، والتربية والمناجم والمقالع-وهي تواصل تطويرها لقطاع السيارات من خلال مجموعتها الصناعية بالم أندوس (دوليدول المغرب، دوليدول كوت ديفوار، lematelas.com، Bois & Co.، إلخ) تمشيا مع التزامها الاستراتيجي المعلن عنه أثناء تقديمها لرؤيتها المستقبلية 2020 في شهر ماي 2016. تلك الرؤية التي ترتكز على أربع محاور استراتيجية وهي: الابتكار، تنمية وتطوير الرأسمال البشري، نهج سياسة استثمارية مستمرة والانفتاح على الاسواق الدولية ببرنامج استثماري بقيمة 3 ملايير درهم وخلق أزيد من 3000 منصب شغل إضافي.
وبهذا، تأتي هذه المرحلة الجديدة للاستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات والمتبعة من طرف مجموعة بالموري للصناعات والخدمات لتعزيز التطورات المعتمدة من طرف فرعها دوليدول.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة