جامعة المولى اسماعيل تنظم الأبواب المفتوحة لفائدة الحاصلين على الباكالوريا

الأحد 16 يوليو, 2017 09:29 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

فتحت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس التابعة لجماعة مولاي اسماعيل أبوابها في وجه التلاميذ الحاصلين على شهادة البكالوريا.

وترمي هذه الأبواب المفتوحة المنظمة على مدى يومين ( 14 – 15 يوليوز ) وتشمل مختلف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل، تعريف التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا على المسالك التي تتيحها كليات الجامعة المختلفة ووتيرة المناهج المقترحة، وإطلاعهم على شروط القبول، وتمكينهم من فهم أفضل لمراحل الدراسات، واكتشاف أماكن التكوين التي توفرها الجامعة.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جامعة مولاي اسماعيل حسن السهبي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الأيام التي تستهدف ، بالخصوص ، الحاصلين الجدد على البكالوريا يؤطرها مستشارون في التوجيه وتسعى إلى توفير المعلومات حول التكوينات التي تقترحها كليات الجامعة، والتي من المرتقب أن تتعزز بالعديد من المسالك الجديدة.

وأبرز السيد السهبي أن جامعة مولاي اسماعيل تسعى ، من خلال تنظيمها هذه الأبواب المفتوحة ، إلى خلق جو من التواصل المباشر بين التلاميذ والأساتذة لتمكينهم من التعرف عن قرب على المعارف والقدرات التي سيكتسبونها خلال التكوين والإطلاع على منافذ سوق الشغل.

وأضاف أن هذه الأبواب تروم اتاحة الفرصة للتلميذات والتلاميذ الاطلاع واكتشاف العروض التكوينية المقدمة من طرف المؤسسات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل في ميادين متعددة، منها العلوم التقنية، والهندسة، والعلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية، بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والآداب.

ويرتقب أن تستقبل هذه الأبواب المفتوحة الآلاف من التلاميذ والطلبة المهتمين بتكوينات الجامعة، لاسيما مسالكها الجديدة التي تتيح ولوجية أكبر لسوق الشغل.