حصاد يقرب “الغولف” من تلاميذ العمومي!!

ابتداء من الموسم الدراسي المقبل، سيصبح بإمكان تلاميذ مؤسسات التعليم العمومي دحرجة الكرات البيضاء الصغيرة بين حفر ومسالك ملاعب الغولف، مباشرة بعد دخول الاتفاقية الموقعة مع الجامعة الملكية المغربية للغولف حيز التنفيذ.
وعبر مسؤولو وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن رغبتهم أن تلتحق رياضة الغولف بخارطة الألعاب والأنشطة المدرسية المبرمجة خلال السنوات المقبلة، وفسح المجال لآلاف التلاميذ للانخراط في اللعبة الأرقى في العالم التي تتطلب امكانيات مادية ولوجيستيكية باهظة ومهارات عالية.
وأشارت جريدة الصباح أنه في هذا الإطار، عقدت مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية اجتماعا تنسيقيا مع فريق عمل يمثل الجامعة الملكية المغربية للغولف، ترأسه من جانب الوزارة محمد فريد دادوشي، مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية، وحضره من الجامعة الرئيس المنتدب للجامعة الملكيـــة المغــــربية للرياضة المدرسية، بحضور جليل بنيس، المدير العام للجامعــة الملكية المغربية للكولف وعبد اللطيف ادماهمـة، الكاتب العــام، وبعــض التقنـيين والإداريين بالجامعة ذاتها.
وتطرق الطرفان إلى الآليات والسبل التي من شأنها أن تساعد في نشر رياضة الغولف في أوساط التلاميذ بالمؤسسات التعليمية، بعد التوقيع الرسمي على الاتفاقية المذكورة بين الطرفين.
وتهدف هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين الوزارة وهذه الجامعة إلى تنمية العنصر البشري عن طريق ممارسة رياضة الغولف، واستقطاب قاعدة عريضة من تلاميذ المؤسسات التعليمية خاصة تلك المجاورة لنوادي هذه الرياضة بالوسطين الحضري والقروي.
وتسعى الإتفاقية أيضا إلى تكوين مؤطرين من أسرة التربية والتكوين تحت إشراف خبراء من جامعة الغولف للمساهمة في تطوير هذه الرياضة، وإعداد برامج وأنشطة رياضية مشتركة بين الجانبين للتحسيس بمزايا وأهمية رياضة الغولف والتربية البدنية على صعيد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والعصب الرياضية التابعة للجامعة، وانتقاء وتوجيه وتأطير التلاميذ والتلميذات الموهوبين في رياضة الغولف، فضلا عن وضع أدوات ديداكتيكية ومستلزمات رياضية تهم الغولف رهن إشارة بعض المؤسسات التعليمية.
وتعقد مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية لقاءات مماثلة لتمتين وتوطيد علاقات التعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومختلف الجامعات الملكية الرياضية من أجل توحيد الرؤية “بما يخدم مصلحة الرياضة المدرسية والرياضة الوطنية على المدى المتوسط والبعيد، واستعدادا للجمنزياد العالمي مراكش 2018 التي سيكون ضمنها رياضة الغولف”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة