حصاد : تلبية 23 ألف طلب انتقال من إقليم إلى آخر من أصل 32 ألف طلب

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، يوم الثلاثاء، أنه تمت تلبية 23 ألف طلب انتقال من إقليم إلى آخر، من أصل 32 ألف طلب.

وأوضح حصاد، في معرض رده على سؤالين شفويين بمجلس النواب حول الحركة الانتقالية تقدم به كل من فريق العدالة والتنمية والفريق الحركي، أنه تمت تلبية 5800 طلب للالتحاق بالزوج ضمن الطلبات التي تم قبولها للانتقال من إقليم إلى إقليم آخر، من بينها 4681 طلب بالتعليم الابتدائي.

وسجل الوزير، في هذا الصدد، صعوبة تلبية كافة الطلبات التي وصلت خلال السنوات السابقة إلى 50 ألف طلب سنويا، لا سيما مع تراكم الطلبات مع توالي السنوات، مؤكدا أنه سيتم بذل مجهود خاص هذه السنة لتلبية أكبر عدد من هذه الطلبات التي بلغت هذه السنة 51 ألف و463 طلب انتقال.

وفي معرض رده على سؤال آخر حول المساطر المعتمدة في التعيين في المسؤوليات الإدارية والتربوية تقدم به فريق العدالة والتنمية، قال السيد حصاد إن التعيينات داخل الوزارة تخضع للقوانين والنصوص التنظيمية المعمول بها شأنها في ذلك شأن باقي الوزارات، مضيفا أن هذه التعيينات أصبحت تمر على مستوى الأكاديميات وليس داخل الوزارة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة