(ميدي1) تصل جمهورية مالي

وقعت إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي1) ومؤسسة البث والإرسال لجمهورية مالي، أول أمس الأربعاء في باماكو، اتفاقية تتعلق بإيواء وتوفير الخدمات المرتبطة بتجهيزات النقل عبر الأقمار الاصطناعية لإذاعة ميدي 1 في مالي.

وأوضح بلاغ لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية أن هذه الاتفاقية تأتي بعد اتفاقية 12 يونيو الماضي التي تسمح لميدي 1، باعتبارها أول إذاعة دولية، بالحصول على ترخيص الهيئة المالية العليا للاتصالات لبث برامجها عبر الأمواج المترددة (إف إم) فوق التراب المالي، ومن أجل تفعيل هذا الترخيص عبر إطلاق البث في باماكو وضواحيها على الموجة 100.3 ميغاهيرت.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية تسمح للإذاعة المغربية بنصب وتركيب تجهيزاتها للبث والإرسال عبر الأقمار الاصطناعية على الأمواج المترددة بفضل الاستغلال المشترك للتجهيزات التقنية للمؤسسة المالية للبث والإرسال، مشيرا إلى أن الاتفاقية الجديدة تهدف، أيضا، إلى إيواء الأجهزة التقنية للبث الإذاعي لميدي1 في مراكز المؤسسة المالية للبث والإرسال وضمان ربطها بمصادر الطاقة.

وتلتزم المؤسسة المالية للبث والإرسال، حسب البلاغ، بدورها، بتوفير خدمات ذات جودة عالية لإذاعة ميدي1 وتتعهد بالاستجابة لحاجياتها المستقبلية.

وأبرزت إذاعة ميدي 1 أن هذه الاتفاقية ستثري مجالات التعاون متعدد الأشكال بين المملكة المغربية وجمهورية مالي، وستساهم في تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين وتطوير المشهد السمعي البصري المالي.

وتندرج هذه الاتفاقية، حسب المصدر ذاته، في إطار مواصلة سياسة تطوير إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية في القارة الإفريقية، انسجاما مع نموذج التعاون والاندماج جنوب-جنوب الذي تنهجه المملكة المغربية والذي عززته من خلال عودتها إلى الاتحاد الإفريقي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة