رونالدو يستهل موسمه الرياضي في المحكمة

يواجه نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة قاسية إلى العاصمة الاسبانية مدريد حيث يستعد لبداية موسم جديد، اذ يتوقع مثوله بعد غد الاثنين أمام القضاء لاتهامه بالتهرب من دفع الملايين لهيئة الضرائب.

وسيتم استجواب رونالدو (32 عاما)، الرياضي صاحب الايرادات الاعلى في العالم بحسب مجلة “فوربس” المتخصصة، أمام محكمة في بوسويلو دي الاركون الواقعة في ضاحية العاصمة حيث يقيم، بشأن مزاعم تخلفه عن دفع ضرائب بقيمة 14،7 مليون أورو (17،2 مليون دولار).

ويمشي رونالدو، أفضل لاعب في العالم، على خطى غريمه في برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي حكم عليه بقضية مماثلة السنة الماضية لكن بمبالغ مالية أقل من ذلك.

ويتهم المدعي العام في مدريد رونالدو “بالاستفادة من بنية شركة أسسها في 2010 لاخفاء اموال حصل عليها في اسبانيا من خلال حقوق بيع صورته”.

واتهم المدعي العام نجم ريال مدريد بأن ذلك كان “خرقا طوعيا وواعيا لواجباته الضريبية في اسبانيا”.

ويتهم المدعون العامون أفضل لاعب في العالم اربع مرات بانشاء شركة في الجزر العذراء البريطانية، أحد الملاذات الضريبية، وأخرى في ايرلندا للاستفادة من انخفاض معدلاتها الضريبية.

ويرى هؤلاء ان رونالدو صرح فقط عن 11،5 مليون أورو من ايراداته الاسبانية بين 2011 و2014، فيما دخل رصيده في تلك الفترة 43 مليون أورو.

ويتهم رونالدو اخيرا برفضه “طوعا” ضم 28،4 مليون أورو من حقوق بيع صورته لشركة اسبانية بين عامي 2015 و2020.

وفي ظل استمرار المزاعم، هدد صاحب علامة “سي آر 7” وأفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، بترك اسبانيا ما أدى إلى تخوف مشجعي الفريق الملكي. لكنه المح بعدها الى البقاء، قائلا لصحيفة “ماركا” انه سيتابع احراز الالقاب مع ريال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة