ميدي1 تحتفظ بالريادة في المشهد السمعي البصري المغربي

تواصل إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1) احتلال موقع الريادة، باعتبارها الإذاعة الأولى للأخبار العامة في المشهد السمعي البصري المغربي، وذلك بفضل وفاء ثلاثة ملايين وثلاثمائة ألف مستمعة ومستمع يوميا لبرامجها .

وظلت إذاعة ميدي 1، خلال الأسبوع ، تحقق نسبة استماع مجتمعة باثني عشر فاصل أربعة في المائة بزيادة قدرها واحد في المائة بالمقارنة مع موجة القياس السابقة، حسب ما أكده التقرير الأخير لقياس إلاستماع الإذاعي في المغرب، والذي تم نشره في فاتح غشت 2017.

وتتأكد ريادة ميدي 1 أيضا خلال نهاية الأسبوع، حسب بلاغ توصلت إحاطة بنسخة منه اليوم، بنسبة استماع مجتمعة باثني عشر فاصل اثني عشر في المائة بما يمثل زيادة بأربعة فاصل أربعة في المائة بالمقارنة مع موجة القياس السابقة وذلك بفضل وفاء مستمعات ومستمعين جدد بلغ عددهم مائة وسبعة وثلاثين ألفا.

خلال شهر رمضان المبارك، كانت ميدي 1 الإذاعة االإخبارية العامة الأكثر استماعا من قبل المستمعات والمستمعين المغاربة بنسبة عشرة فاصل خمسة في المائة، أي بزيادة بلغت ستة في المائة بالمقارنة مع شهر رمضان للعام 2016.

هذا إلانجاز يعد، بالإضافة إلى وفاء مستمعي ومستمعات الإذاعة الذين شكرتهم على وفائهم المتجدد باستمرار، ثمرة مهنية ومثابرة وإخلاص وتفاني الكفاءات المهنية للإذاعة والمتعاونين معها المنخرطين بشكل كامل في مشروع ميدي 1 منذ ما يزيد على ثلاثة عقود والذين لا يدخرون جهدا من أجل موافاة المستمعات والمستمعين بمعالجة للأخبار ذات مهنية عالية عبر المواعيد إلاخبارية المختلفة وأيضا من خلال البرامج والمنتوجات االإخبارية والترفيهية ذات الجودة الرفيعة .

اواعتبر بلاغ الإذاعة أن هذا إلانجاز يؤكد الجدية والثقة والمصداقيةالتي تحظى بها إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية منذ سبعةوثلاثين عاما .

وتعتبر إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية – ميدي 1- التي تأسست عام 1980، أول إذاعة إخبارية عامة بالمغرب، وهي مؤسسة إعلامية مرجعية متميزة في المنطقة المغاربية والفضاءالأورو متوسطي .

وتبث إذاعة ميدي 1 برامجها عبر العالم (باللغتين العربية والفرنسية) على الموجات المترددة ( FM ) في حوالي 10 بلدان، كما تبث على الموجات المتوسطة بواسطة عدة أقمار اصطناعية تغطي أساسا إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط كما تبث برامجها عبر الانترنت وتطبيقات الهاتف المحمول المتصلة.

وتقدم إذاعة ميدي 1 لمستمعيها، بفضل خبرة طاقمها الصحفي العامل في طنجة وشبكتها الواسعة التي تضم عشرات المراسلين عبر العالم، مواعيد إخبارية توفر مفاتيح متابعة واستيعاب الأحداث الدولية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة