بوانو رئيسا للجنة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات ومواجهة مرتقبة مع أخنوش

انتخب اليوم الاثنين 7 غشت 2017، عبد الله بوانو رئيسا للجنة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات.

وجاء انتخاب بوانو بعد تأجيل اختيار رئيس المهمة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات ونشوب نزاع بين أعضائها، حيث انطلقت التأويلات في تحديد من له المصلحة في عرقة عمل هذه اللجنة.

وسيعمل إلى جانب بوانو، السالك بولون من حزب الاستقلال كنائب للرئيس، ومحمد الضور عن الاصالة والمعاصرة كمقرر، ومحمد مبديع عن الحركة الشعبية كنائب للمقرر.

وكانت جلسات الأسئلة الشفوية بالبرلمان، عرفت نقاشا حادا حول وجود وزراء داخل الحكومة معنيين بموضوع أسعار المحروقات بعد تحريرها، في إشارة إلى وزير الفلاحة عزيز أخنوش الذي يعتبر أحد أكبر المستثمرين في مجال المحروقات.

يشار الى أن لجنة الاستطلاع هي  آلية برلمانية تعوض لجنة تقصي الحقائق التي تتطلب وقتا وتعد أكثر تعقيدا من حيث تشكيل أعضائها وإنجاز مهامها.

إلى ذلك، أشارت الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، في بلاغ سابق لها إلى أن التقارير الواردة عليها من القطاعات المعنية حول تطور أسعار المواد النفطية على الصعيد الدولي وانعكاساتها على السوق الداخلية من خلال الأسعار المطبقة عند الاستهلاك على المستوى الوطني وذلك منذ عملية تحرير الأسعار إلى اليوم، أظهرت اتساع هامش الربح لدى بعض الشركات مقارنة مع الوضعية السائدة قبل التحرير.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة