تظاهرة “جميعا إلى الحديقة” بالدار البيضاء

تحتضن الدار البيضاء تظاهرة ترفيهية تنظمها جمعية (كلوبل شايبر) لفائدة الأسر البيضاوية تحت عنوان “جميعا إلى الحديقة”.

وأوضحت الجمعية أن هذا الحدث الاجتماعي والترفيهي، الذي سيشرف عليه فرع الجمعية بالدار البيضاء، يهدف إلى جمع أسر المدينة في يوم من المرح والأنشطة المجانية بحديقة الجامعة العربية، التي تعتبر من أكبر المساحات الخضراء بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، متوخية بذلك تنمية هذه “الرئة الخضراء”، وتحسيس الساكنة بضرورة المحافظة عليها.

وأضافت أن هذه المبادرة، التي تنظم بشراكة مع ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى و(الدار البيضاء للتهيئة)، تندرج ضمن برنامج إعادة هيكلة وتأهيل الحديقة الذي أطلقته السلطات المحلية، إذ من المنتظر أن تنطلق أشغال إعادة التأهيل بحلول شهر شتنبر من العام الجاري، مبرزة أن عدة جمعيات ومنظمات ستساهم في تنشيط هذا اليوم عبر مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والبيئية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي سيؤطرها عدد كبير من المتطوعين الذين سيتولون مهمة توجيه المشاركين، أنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال (مكتبة متجولة، ودمى عملاقة، وسباقات)، وعروضا موسيقية ومسرحية، ومعرضا مؤقتا لصور فابريس فريني، وسينما الهواء الطلق.

ويرتقب أن تتركز الأنشطة بين شارع مولاي يوسف والرشيدي، بأربعة فضاءات رئيسية تشمل كازابلانكيز ومسار أشجار النخيل وكاثدرائية ساكري كور وساحة نيفادا.

وتجدر الإشارة إلى أن فرع جمعية (كلوبل شاربل) تأسس سنة 2013 بناء على مبادرة المنتدى الاقتصادي العالمي، ويضم شبابا متطوعين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 سنة .

ويسعى الفرع ، الذي يضم 15 عضوا، إلى المساهمة في تنظيم العمل الاجتماعي والاقتصادي والثقافي والتعليمي، وتعزيز التنمية البشرية، وتحسين ظروف العيش لساكنة الدار البيضاء.

ومن أبرز المبادرات التي قام بها هذا الفرع، إعادة تأهيل ثانوية “علال بن عبد الله” بالنواصر، وخلق شبكة الانترنت المواطنة، وإجراء دراسة استقصائية عن جودة الحياة في الدار البيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة