إحالة 22 معتقلا في أحداث الريف على غرفة الجنايات باستئنافية الدار البيضاء

أصدر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الثلاثاء 29 غشت 2017، الأمر بالإحالة على غرفة الجنايات يشمل 22 متابعا من معتقلي، أحدث الريف.
وكشف سعيد بنحمان، عن هيئة دفاع المتهمين، أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حسب الأمر بالإحالة، أن الدعوى العمومية أسقطت في حق سليمة الزياني، التي سبق الإفراج عنها بعفو ملكي.
وأضاف بنحماني أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حسب الأمر بالإحالة، أحال كل من كريم امغار، ونبيل احمجيق، وحود عبد العالي، وبدرالدين بولحجل، وابراهيم ابقوي في حالة اعتقال، ومتابعتهم جميعا من أجل جنايات وجنح بما فيها المادة 201 من القانون الجنائي.
وتوبع، حسب المصدر ذاته، كل من الأصريحي محمد، والصابري جواد، واثاري عبد المحسن، وجمال مونا، وجواد بلعلي، ومحمد مكوح، وعبدالعزيز خالي، ومحمد الهاني، وجواد بنزيان، وأحمد الحاكمي، وأنس الخطابي، وخالد البركة، ومحمد النعيمي، في حالة اعتقال، وامحمد عدول، وزكريا قدور، وعبد المنعم اسرتيحو تحت المراقبة القضائية، مع متابعتهم جميعا من أجل جنح.
وكشف بنحمان، في تدوينة على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أنه من المفروض، قانونا، تبليغ هذا الأمر للمعتقلين ودفاعهم، والنيابة العامة، ما قد ينتج عنه إما سلوك مسطرة الطعن بالنقض أو بالاستئناف حسب الحالات بالنسبة لكافة الأطراف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة