ابتسام تسكت “مؤثرة” في إفريقيا

خلقت المغنية المغربية الشابة ابتسام تسكت المفاجأة عندما حلت ضمن قائمة تضم 100 شاب إفريقي يعتبرون الأكثر تأثيرا في مجتمعاتهم خلال العام الجاري 2017.

وحلت ابتسام تسكت، وفق لائحة أعدتها منظمة ” أفريكان ياوث أواردز”، التي تتخذ من العاصمة الغانية أكرا مقرا لها، أصدرتها يوم السبت الأخير، إلى جانب كل من ياسمين البكاري وهي مؤسسة موقع “فواياج” ومصطفى موكاس مؤسس “كليمات أند بوفروتي إنوفايشن”ن ليكون عدد الشباب المغاربة المؤثرين هو ثلاثة.

ويجري اعتماد الأسماء الشابة، في قائمة المائة شاب إفريقي الأكثر تأثيرا في مجتمعاتهم، بناء على الأنشطة التي قاموا بها خلال السنة، والتي لقيت تجاوبا وخلقت أصداء في محيطهم، سواء كانوا يعملون في مجال المقاولات أو الأعمال الاجتماعية أو الفنية أو الأنشطة الحقوقية.

وحضرت الأسماء المغربية الثلاثة، عبر ثلاث مجالات هي الاستثمار في المجال الرقمي خاصة بالنسبة لياسمين البكاري ومصطفى موكاس، بينما خلق بروز اسم المغنية الشابة ابتسام تسكت مفاجأة لكثيرين.

وتظهر لائحة المائة شاب إفريقي الأكثر تأثيرا، وسيطر المغنون والرياضيون في كل من الجزائر وتونس على باقي الفاعلين الشباب في مجالات أخرى، وهكذا حضرت ثلاثة أسماء من الجزائر هم رياض محرز إضافة إلى مغنيتين هما سهيلة بلشهب وآمال بوشوشة، أما بالنسبة لتونس فاختير اسم واحد هو اسم لاعبة المسايفة إيناس بوبكري.

 

ياسمين البكاري

 

مصطفى موكاس

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة