الخطوط الملكية المغربية .. إطلاق خط جديد يربط الدار البيضاء بالصويرة ابتداء من الثلاثاء المقبل

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية أنها ستطلق، ابتداء من 12 شتنبر الجاري، ثلاث رحلات أسبوعية تربط بين الصويرة والدار البيضاء.

وذكر بلاغ للشركة، توصل “إحاطة” بنسخة منه، أنه تم إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش- آسفي، ليساهم بذلك في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن افتتاح هذا الخط يأتي استجابة لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الصويرة، ليكلل الجهود المشتركة التي تبذلها الخطوط الملكية المغربية ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وجميع الفاعلين الإقليميين المؤسساتيين والمهنيين. حيث سيمكن من المساهمة في تطوير هذه الوجهة الغنية بالمؤهلات السياحية بفضل خصائصها الطبيعية والتاريخية والثقافية، وخاصة “المدينة القديمة” التي صنفت منذ عام 2001 كموقع للتراث العالمي لليونسكو”.

وأضاف البلاغ أنه بفضل هذا الخط الجوي سيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء، وخصوصا بـ 90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.

وأكد عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أن افتتاح هذا الخط الجوي يندرج في مهمة الشركة باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية وتطويرها، مبرزا أن الشركة تعزز من خلال هذا الخط مشاركتها في خدمة التنمية الإقليمية في إطار دعم مسلسل الجهوية الموسعة للمملكة . وأكد البلاغ أن تأمين هذه الرحلات سيتم بطائرات من نوع آ تي إير 72 بسعة 70 مقعدا. وبأسعار ثابتة محددة في 400 درهم بالنسبة للذهاب في الدرجة الاقتصادية ( 800 درهم /ذهاب وإياب)، و 800 درهم بالنسبة للذهاب في درجة رجال الأعمال ( 1600 درهم/ ذهاب وإياب)، مشيرا إلى أنه بإمكان الزبناء اقتناء التذاكر مباشرة على الموقع الإلكتروني للشركة وفي جميع وكالاتها التجارية وكذا عبر وكالات الأسفار.

وحددت مواقيت الرحلات انطلاقا من الدار البيضاء أيام الثلاثاء على الساعة العاشرة و 50 دقيقة مساء ( الوصول عند منتصف الليل و10 دقائق )، وأيام الجمعة على الساعة الثانية وعشرة دقائق بعد الزوال ( الوصول على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الزوال) وأيام الأحد على الساعة العاشرة و 50 دقيقة مساء ( الوصول عند منتصف الليل و10 دقائق).

كما حددت الرحلات انطلاقا من الصويرة أيام الاثنين على الساعة الثامنة صباحا ( الوصول على الساعة التاسعة وعشرة دقائق صباحا ) وأيام الأربعاء على الساعة الثامنة صباحا ( الوصول على الساعة التاسعة و10 دقائق صباحا ) وأيام الجمعة على الساعة الرابعة و10دقائق بعد الزوال ( الوصول على الساعة الخامسة و20 دقيقة بعد الظهر ).

و أكد البلاغ أنه من خلال سلسلة من الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة من جهات المملكة (درعة-تافيلالت وطنجة-تطوان-الحسيمة و الشرق وجهة العيون-الساقية الحمراء و الداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون وجهة مراكش-آسفي)، تشارك الخطوط الملكية المغربية في تعزيز جاذبية الجهات، والمساهمة في تسهيل الولوج إليها وتطوير السياحة بها.

وأشار البلاغ إلى أن تقوية هذه الشراكات ساهمت في تطوير النقل الجوي الداخلي بشكل كبير، حيث تؤمن الشركة الوطنية تنقل نحو مليون مسافر سنويا عبر رحلاتها الجوية الداخلية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة