“معرض العمران 2017” فرصة للكشف عن البرامج العمومية

شكل “معرض العمران 2017″، الذي استضافه القصر الكبير بالمعرض الدولي للدار البيضاء من 15 إلى 17 شتنبر ، مرحلة أولى من سلسلة من التظاهرات العلمية والفكرية والرياضية والثقافية المبرمجة من قبل مجموعة العمران خلال الفصل الأخير من هذه السنة وذلك بمناسبة الذكرى العشرة لتأسيسها.

ويعتبر هذا المعرض، الذي نظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فرصة سانحة ليس فقط لتقديم البرامج العمومية التي تتولى مجموعة العمران تنفيذها على المستوى الوطني، بل يشكل كذلك مجالا للتباحث حول القضايا الراهنة للقطاع والتحديات المستقبلية ومناسبة لتبادل الآراء والخبرات وبحث السبل الكفيلة بتحقيق الأهداف التنموية المنشودة .

ويهدف هذا المعرض، أيضا، خلق فضاء لترويج المنتجات السكنية، وتعزيز علاقات القرب مع المهنيين في القطاع، ومع الفئات المستهدفة بما في ذلك مواطنينا القاطنين في الخارج.

كما تسعى العمران من خلال هذا الحدث إلى تشجيع الاستثمار الخاص في مشاريع التنمية الحضرية، وخاصة في مناطق التعمير الجديد، والأقطاب الحضرية والمدن الجديدة. وسيتم ذلك من خلال عروض عقارية وفرص لإقامة شراكات مع المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

وتندرج هذه المبادرات في إطار الجهود التي تبذلها بلادنا عملا بالتوجيهات الملكية السامية بخصوص إنعاش قطاع السكنى وتطوير مشاريع التنمية الترابية، والتي تضعها الحكومة في صلب البرامج ذات الأولوية الرامية إلى مكافحة السكن غير اللائق، وإنعاش السكن الاجتماعي في الوسطين الحضري والقروي، وتخفيض العجز السكني، وإنتاج مساكن للأسر الأكثر إحتياجاً.

ومن جهة أخرى، ومن أجل توفير أفضل ظروف استقبال الشركاء المدعوين وكافة زوار هذه التظاهرة، تمت تهيئة المعرض على مساحة إجمالية تقدر ب 1500 متر مربع ، بحيث تم تصميمه على شكل 9 أجنحة رئيسية مخصصة للتسجيل والاستقبال والإرشاد، وقطب للمؤسسات على مساحة 200 متر مربع، وجناح خاص بالمنتوجات السكنية يمتد على مساحة 400 متر مربع، وقطب المدن الجديدة على مساحة200 متر مربع، وجناح خاص بالشركاء على مساحة 200 متر مربع، وقطب التنشيط على مساحة 100 متر مربع ، وفضاء للمؤتمرات وفضاء آخر خاص بالأنشطة المبرمجة لفائدة مقاولات الإنعاش العقاري الصغيرة والمتوسطة.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة