لقجع “يتحدى” الثلاثي الأمريكي ويكشف الدول المساندة للمغرب 2026

كشف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هناك دعما عربيا وإفريقيا ثويا لملف ترشيح المغرب لمونديال كرة القدم 2026، وقال إن هناك مساندة من دول أوروبية وأخرى من آسيا وحتى من أمريكا الجنوبية.

وقال لقجع “إن المملكة تربطها علاقات متميزة مع مجموعة من الدول الصديقة والشقيقة التي عبرت عن دعمها اللامشروط لاحتضان بلادنا كأس العالم في سنة 2026 من بينها البلدان الإفريقية والعربية، وإننا نعتز بذلك”.

وأضاف أنه وبفضل السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس “التي بوأت المغرب مكانة مرموقة في أمته العربية، وبيته الإفريقي، وفي العالم”، يمكن الاعتماد على “دعم لامشروط لكل الدول العربية والإفريقية الصديقة والشقيقة، كي يحظى المغرب باستضافة كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026، على اعتبار أن هذا الشرف سيكون بالنسبة لجميع الدول الداعمة بمثابة وسام على صدرها”.

وبالإضافة إلى الدول العربية والإفريقية يقول لقجع، فإن المغرب يمكن أن يعتمد على مساندة بعض الأصدقاء الأوروبيين. وقال “يمكن الإشارة أيضا إلى أن القرب الجغرافي للمغرب من قارة أوروبا يعد امتيازا في صالحنا، بحكم العلاقات المتينة التي تجمعنا مع غالبية دولها، والتي سترى أنه في مصلحتها احتضان المغرب لهذا العرس الكروي العالمي”.

كما ذكر بالعلاقات الممتازة التي تربط المغرب مع بلدان آسيا وأمريكا الجنوبية والتي ستكون سندا للمغرب في ترشيحه، “ولا يمكننا هنا أن ننسى أن للمغرب أيضا علاقات وطيدة مع البلدان الآسيوية والأمريكية الجنوبية، وهي علاقات ستصب في صالح ملف المملكة، بدون شك”.

 

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة