أجمل مطار في العالم ينمي حركة مسافريه

سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 61, 9 في المائة خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية .

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن مليونين و762 ألف و325 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم في الفترة ما بين فاتح يناير ومتم شهر غشت من السنة الجارية، مقابل مليونين و520 ألف و166 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية .

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته، إلى أن حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة بلغت خلال شهر غشت الماضي، ما مجموعه 352 ألف و75 مسافرا مقابل 316 ألفا و812 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية، أي بنسبة ارتفاع بلغت 13, 11 في المائة .

وبخصوص حركة الطائرات، فقد حقق مطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر غشت الماضي، نسبة 29, 14 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمطارات المملكة، ليحافظ بذلك على المرتبة الثانية على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء (27, 49 في المائة).

وبالنسبة للخطوط الخمسة الأولى من حيث عدد المسافرين خلال شهر غشت الماضي على الصعيد الوطني، فقد احتل الخط الجوي الرابط بين مراكش وباريس أورلي المرتبة الثالثة ب 55 ألف و352 مسافرا، (وهو ما يمثل 80, 2 في المائة من مجموعة حركة النقل الجوي بالمملكة) .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة