البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.. الكوكب في بحث عن فوز ثالث ونهضة بركان من أجل اقتناص أول نقطة

(ومع) تتواصل في نهاية الأسبوع الجاري منافسات البطولة الوطنية الإحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم بإجراء الدورة الثالثة، التي تكتسي جميع مبارياتها أهمية قصوى سواء بالنسبة للأندية الساعية لمواصلة انطلاقتها الموفقة أو تلك التي يسكنها هاجس تجاوز البداية المتعثرة.

ويسعى فريق الكوكب المراكشي إلى مواصلة انطلاقته الجيدة هذا الموسم التي مكنته من الانفراد مؤقتا بصدراة ترتيب البطولة، بتحقيق انتصار آخر، بعد الفوزين المتتاليين على التوالي على الراسينغ البيضاوي وأولمبيك خريبكة، بيد أن مهمته لن تكون سهلة عندما يحل ضيفا على الرجاء البيضاوي المنتشي بالفوز في مباراة قمة الدورة الماضية على أحد أعتد الأندية الوطنية الجيش الملكي (2-0) .

وعلى عكس انطلاقة الموسم الماضي التي لم يتجاوز فيها الفريق المراكشي النقطة السادسة إلا عند الدورة الخامسة، حقق هذا الموسم بداية مثالية بتحقيقه لانتصارين متتاليين مما يجعله يخوض مباراته ضد الرجاء البيضاوي بمعنويات عالية، خصوصا وأن الأخير لن يتمكن من الاستقبال بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لكنه لايزال يعيش على نغمة الفوز المقنع والمباراة الكبيرة التي قدمها أمام الجيش الملكي في مباراة الكلاسيكو في الدورة الماضية.

في المقابل سيجد فريق نهضة بركان البحث عن اقتناص أولى نقاطه هذا الموسم، وبالتالي تسجيل باكورة أهدافه بعد سقوطه في مباراتين متتاليتين وبحصة عريضة (ثلاثة أهداف للاشيء)، أمام كل من اتحاد طنجة، وحسنية أكادير، عندما يستقبل بميدانه أولمبيك آسفي الذي جمع أربع نقاط من مباراتين.

وتعتبر انطلاقة رشيد الطاوسي رفقة نهضة بركان هذه السنة بعيدة تماما عن المستوى الذي قدمه الفريق مع بداية الموسم الماضي، حيث استهل البطولة بفوزين متتالين في الدورتين الثانية والثالثة، بعد تأجيل مباراته الأولى أمام اتحاد الفتح الرياضي، وهو ماسيشكل لا محالة حافزا له للعب كل أوراقه للظفر بنقاط المباراة إن أراد المنافسة على احتلال المراكز الأولى.

وسيقابل رغبة النهضة البركانية في تحقيق الفوز الأول وتسجيل الهدف الأول إصرار الفريق المسفيوي على تفادي الهزيمة بعد تعادله في مباراته الأولى مع المغرب التطواني، وفوزه الأسبوع الماضي على شباب الريف الحسيمي، مامكنه من احتلال المركز الثاني بأربع نقاط إلى جانب الرجاء البيضاوي، وحسنية أكادير، واتحاد طنجة، وشباب أطلس حنيفرة.

من جهة أخرى، تتواصل مباريات الدورة بلقاء فريق اتحاد طنجة مع أولمبيك خريبكة، وحسنية أكادير مع الراسينغ البيضاوي، وشباب أطلس خنيفرة مع شباب الريف الحسيمي، والدفاع الحسني الجديدي مع سريع واد زم، فيما تم تأجيل مباراة الكلاسيكو بين الوداد والجيش الملكي، ولقاء اتحاد الفتح الرياضي مع المغرب التطواني، نظرا لالتزام الوداد والفتح بالمنافسات القارية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة