وفاة مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين بمصر

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر وفاة مرشدها العام السابق محمد مهدي عاكف في مستشفى القصر العيني الذي نقل إليه من السجن، حيث كان قد ألقي القبض عليه بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في منتصف 2013.
وتوفى المرشد العام السابق للإخوان المسلمين بمصر، محمد مهدي عاكف، مساء اليوم الجمعة (22 سبتمبر)، عن عمر ناهز 89 عامًا، في أحد مستشفيات القاهرة. وقال محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود لرويترز إنه تلقى اتصالا من مصلحة السجون يفيد بوفاة عاكف في مستشفى قصر العيني بالقاهرة.

وكان عاكف قد نقل من السجن إلى المستشفى للعلاج وهو من قادة الجماعة الذين ألقي القبض عليهم بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي يوم الاثنين الماضي استعرضت تقريرًا طبيًا من مستشفى قصر العيني التعليمي، بخصوص المُتهم بقضية “أحداث مكتب الإرشاد”، مرشد جماعة الإخوان الأسبق محمد مهدي عاكف. وذكر التقرير الطبي آنذاك أن “عاكف” لا يزال بالمستشفى، وأنه يعاني من ارتفاع نسبة الصفراء لوجود أورام بالقنوات المرارية، وذكر التقرير بأنه تم نقل دم له وعمل التحاليل اللازمة، وأن حالته الصحية لا تسمح بحضور الجلسة، وذلك لحاجته لرعاية صحية ولكونه تحت الملاحظة بالمستشفى.

وكانت المحكمة قضت بسجن عاكف 25 عاما، لكن محكمة النقض ألغت الحكم في كانون ثاني/ يناير 2016، لتُعاد محاكمته من جديد.

شغل عاكف منصب المرشد العام للجماعة في الفترة من عام 2004 إلى 2010.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة