المنتخب المغربي لكرة الطائرة يفوز على الجزائر وليبيا ويتأهل لنهائيات بطولة إفريقيا

(ومع) – تمكن المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة داخل القاعة، من التأهل لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم، التي ستجرى بمصر في أكتوبر المقبل، بعد تغلبه على منتخبي الجزائر وليبيا، واحتلاله للرتبة الأولى، في إقصائيات المنطقة الإفريقية الأولى، التي اختتمت اليوم بمدينة رادس التونسية.

وستجرى نهائيات بطولة إفريقيا للأمم بمصر خلال الفترة ما بين 20 و30 أكتوبر القادم، وستؤهل أيضا إلى الدورة 19 من بطولة العالم التي ستنظم بكل من إيطاليا وبلغاريا شهر شتنبر 2018.

وقد انتصر المنتخب المغربي على نظيره الجزائري بثلاثة أشواط مقابل شوطين على النحو التالي: (25-20 و15-25 و21-25 و25-20 و17-15).

وتغلب المنتخب المغربي على نظيره الليبي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على النحو التالي: (23-25 و25-21 و25-21 و25-21). وتغلب الفريق الجزائري على منتخب ليبيا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وبعد هذا التأهل، يكون المنتخب الوطني المغربي من بين المنتخبات الستة عشر التي ستشارك في نهائيات بطولة إفريقيا القادمة بمصر، إلى جانب منتخبات مصر من المنطقة الخامسة، وتونس من المنطقة الأولى، والكاميرون من المنطقة الرابعة، والمحتلين للصفوف الثالثة في آخر دورة إفريقية، ومنتخبات الرأس الأخضر عن المنطقة الثانية، وغانا، ونيجيريا عن المنطقة الثالثة، والكونغو الديمقراطية عن الرابعة، ورواندا وكينيا عن المنطقة الخامسة، وبوتسوانا والموزمبيق عن المنطقة السادسة، ويبقى الصراع في المنطقة السابعة بين منتخبات السيشل ومدغشقر وجزر موريس، بينما سيقرر الاتحاد الإفريقي بشأن مقعدين اثنين لاحقا.

وضمت لائحة لاعبي المنتخب المغربي، الذي يشرف على تدريبه الفرنسي إريك نغابيت، كلا من هشام فازيد ونوفل مسكالي وكمال الوالي ومحمد النخاعي وتوفيق العسري وأحمد العلوي (من فريق الجيش الملكي)، وعبد الصمد بنكبار وأحمد لبدر وعثمان الغسال (من اتحاد طنجة)، وأمين زياني وعبد الإله وهبي (من نادي الفتح) وزهير الكراوي (من نادي السويهلي الليبي)، ومحمد العلوي (من الأهلي القطري)، ومحمد حشادي (من نادي سطاد بواتفين بواتيي الفرنسي).

واستعدادا لهذا الموعد القاري دخل المنتخب الوطني للكرة الطائرة في معسكر تدريبي ما بين 7 و14 شتنبر الجاري في مدينة إزمير التركية، حيث خاض ثلاث مباريات ودية مع فرق تركية، فضلا عن معسكرين في مدينتي الجديدة وطنجة.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد احتل المرتبة الثالثة خلال الدورة العشرين لبطولة إفريقيا للأمم سنة 2015 بالقاهرة على حساب المنتخب الجزائري.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة